السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السناتور الاميركي جون ماكين مصاب بسرطان في الدماغ

20 يوليو 2017 10:36
أعلن مكتب السناتور الاميركي جون ماكين ان أسير الحرب السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية في 2008 مصاب بسرطان في الدماغ.
وقال مستشفى "مايو كلينيك" في بيان نشره مكتب ماكين ان السناتور الجمهوري (80 عاما) خضع الأسبوع الماضي لعملية جراحية لإزالة خثرة دموية فوق عينه اليسرى وقد أظهرت الفحوصات ان "الخثرة الدموية مرتبطة بورم دماغي أولي يعرف باسم الورم الأرومي الدبقي"، وهو أحد أنواع سرطان الدماغ.
وأضاف البيان ان "السناتور وعائلته يراجعان الخيارات العلاجية" المتاحة، مشيرا الى ان الخيار العلاجي الانجع قد يكون مزيجا من العلاج الكيميائي والعلاج بالأشعة.
وماكين الذي عانى في العقدين الفائتين من سرطان الخلايا الصبغية (الميلانوما) يخلد للراحة في منزله في اريزونا منذ مغادرته المستشفى.
واكد بيان المستشفى ان "أطباء السناتور يقولون انه يتعافى من العملية «بطريقة مذهلة» وان حالته الصحية العامة ممتازة".
وفور الإعلان عن إصابة ماكين بالسرطان انهالت رسائل الدعم والتعاطف مع رجل انتخب سناتورًا للمرة الأولى في 1986 ولم يخسر مقعده في مجلس الشيوخ ابدا مذاك.
وفي تغريدة على تويتر قال الرئيس السابق باراك اوباما الذي هزم السناتور الجمهوري في انتخابات 2008 ان "جون ماكين بطل أميركي وأحد المحاربين الأكثر شجاعة الذين اعرفهم. السرطان لا يعرف مع من يتعامل. اجعل حياته جحيما يا جون".
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©