الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الوطني للأرصاد» يحذر من تدني الرؤية خلال اليومين المقبلين

«الوطني للأرصاد» يحذر من تدني الرؤية خلال اليومين المقبلين
20 يوليو 2017 21:42
حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من انخفاض الرؤية الأفقية إلى أقل من 2000 متر على معظم مناطق الدولة خلال اليومين المقبلين، نظرا لتأثر الدولة برياح نشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة.
وتوقع المركز أن يكون الطقس حارا إلى شديد الحرارة ومغبرا بوجه عام، وغائما جزئيا أحيانا، فيما تزداد كميات السحب الركامية خاصة على المناطق الشرقية والجنوبية من الدولة، وقد تكون ركامية بعد الظهر.
فيما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام مثيرة للغبار والأتربة، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية أحيانا على المناطق المكشوفة، وتزداد الرطوبة النسبية ليلا، وفي الصباح على بعض المناطق الساحلية مع فرصة لتشكل الضباب غربا، والبحر متوسط الموج يضطرب أحيانا في الخليج العربي ومتوسط في بحر عمان.
وتوقع المركز أن يكون الطقس يومي الأحد والاثنين، حارا نهارا ورطباً ليلاً على السواحل، وتزداد كميات السحب أحيانا كما تتكون بعض السحب الركامية المحلية بعد الظهر مع فرصة سقوط أمطار على بعض المناطق خاصة الشرقية والجنوبية من الدولة خاصة يوم الاثنين.
والرياح تكون شرقية وجنوبية شرقية، تتحول نهاراً إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحيانا وتكون مثيرة للغبار والأتربة، فيما يكون الموج مضطربا أحيانا في الخليج العربي وبحر عمان.
وسجلت محطات المركز أقل درجة حرارة أمس في جبل الحبن بواقع 24.3 درجة مئوية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©