الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«هيلتون العالمية» تخطط لتوسيع وجودها في دول الخليج

1 مايو 2012
دبي (الاتحاد)- أعلنت مجموعة هيلتون العالمية الشرق الأوسط وإفريقيا عن خططها لتوسيع وجودها في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك من خلال برنامج يجري تنفيذه لافتتاح 14 فندقاً تضمّ تقريباً 7 آلاف غرفة خلال السنتين المقبلتين في السعودية وافتتاح أول فندق لها في الدوحة. وقال الشركة في بيان صحفي أمس إن استراتيجية التوسّع الطموحة هذه تمثل أكثر من 17% من عدد الفنادق التي تعتزم الشركة تطويرها في السعودية وما يناهز 26% من الغرف،لافتة الى ان هذا البرنامج يفوق ثلث مشاريع هيلتون العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وهو الأضخم حالياً في المنطقة مع 40 منشأة. وقال رودي ياجيرزباشر، الرئيس، هيلتون العالمية، الشرق الأوسط: “تُعتبر المملكة العربية السعودية سوقاً استراتيجياً أساسياً بالنسبة لنا، مشيراً إلى أن المجموعة ستمتلك 20 فندقاً عوضاً عن ستّة فنادق مفتوحة حالياً في غضون سنتين. وتتمتّع هيلتون العالمية بحضور راسخ في المملكة العربية السعودية منذ 17 عاماً، وتملك فنادق لها في أربع مدن هي الرياض وجدّة والمدينة المنوّرة ومكّة المكرّمة، وتعتزم الشركة مواصلة نموّها مع تطوير مشاريع لها في المنطقة الشرقية في الجُبيل والخُبر. سيتمّ تطوير ستّة من أصل الفنادق الـ14 في مكّة كجزء من مشروع جبل عُمر، وسوف تساعد على الاستجابة للطلب المتزايد من قطاع السياحة الدينية. ومع افتتاح كافة المشاريع المخطّط لها، ستكون قد أصبحت السعودية تضمّ مختلف العلامات التجارية الخمس التابعة لهيلتون العالمية، وهي فنادق ومنتجعات والدورف أستوريا، وفنادق ومنتجعات كونراد، ودوبل تري من هيلتون وهيلتون جارن إن، وتصبح بالتالي أوّل بلد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا يضمّ كافة العلامات التجارية التابعة للشركة. من جهة اخرى، أعلنت فنادق ومنتجعات هيلتون، التابعة لهيلتون العالمية، امس توسّعها عبر 80 بلداً مع افتتاح فندق هيلتون الدوحة، وهو أوّل فندق لها في قطر. ويضم الفندق 309 غرف، سبع قاعات اجتماعات قمّة في التطوّر، وستّة مطاعم، ومسبحاً خارجياً، ونادٍياً للأطفال، وشاطئاً خاصاً كما تطلّ جميع الغرف على مشاهد خلابة للخليج العربي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©