الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

لجنة النظم والمعلومات تطلق مبادرة وظائف أبوظبي اليوم

لجنة النظم والمعلومات تطلق مبادرة وظائف أبوظبي اليوم
19 أكتوبر 2008 00:21
تطلق لجنة النظم والمعلومات في أبوظبي اليوم ، مبادرة '' وظائف أبوظبي'' لتوفيركافة الوظائف الشاغرة بالامارة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص، بحسب رئيس اللجنة راشد لاحج المنصوري · وأوضح أن المبادرة تمثل ''إطلاق الموقع الالكتروني للوظائف المتوفرة في الامارة بمختلف القطاعات، لتوفير آلية البحث ومطابقة الوظيفة مع امكانات الباحثين عن العمل، لافتا إلى أن الاطلاق يأتي من خلال مشاركة اللجنة في مؤتمر ومعرض الوظائف'' نجاح'' والذي يفتتح اليوم· وأضاف المنصوري أن الاطلاق سيتناول التعريف بحجم الفرص المتاحة، والتخصصات والاحتياجات المطلوبة، داعيا إلى ضرورة الارتقاء بمهارات وقدرات الراغبين في التواجد بسوق العمل بالامارة· وكان المجلس التنفيذي لإمارة ابوظبي أصدر القرار رقم 33 بتشكيل لجنة أبوظبي للنظم والمعلومات، لإعداد وإطلاق ودعم عدة مبادرات ضمن برنامج تحول خدمات حكومة أبوظبي الكترونيا، مع توفير المساندة لها· وفوض القرار لجنة النظم والمعلومات للقيام بالارتقاء بأداء حكومة أبوظبي وتسهيل الإجراءات في جميع هيئاتها، وتوفير ربط الكتروني بين الجهات الحكومية المحلية بالإمارة، إضافة لربط تلك الجهات الكترونيا بالحكومة الاتحادية والجهات المحلية الأخرى في إمارات الدولة· وتشكل القوى العاملة الإماراتية 22% من إجمالي العمالة ذات الدخل في الإمارة، ويصل متوسط عدد أفراد الأسرة المواطنة إلى 10,2 فرد، فيما يبلغ بالنسبة للأسر غير المواطنة 4,2 فرد، بحسب نتائج مسح إنفاق ودخل الأسر الذي نفذته دائرة التخطيط والاقتصاد بالامارة في يونيو الماضي · كما يبلغ عدد الأسر الجماعية 55,56 ألف أسرة، بإجمالي 220 ألف فرد، 217 ألفا منهم يعتبرون من أصحاب الدخول ، كما أوضح المسح أن عدد افراد ذوي الدخل في الإمارة يبلغ 484,92 ألف شخص· وبين المسح أن الأفراد ذوي الدخل من اجمالي عدد الأفراد بالأسر المواطنة يشكلون 21,8%، وغير المواطنة 32,7% والجماعية 98,6%· وذكر المنصوري بأن لجنة النظم والمعلومات تقوم بإعداد استراتيجية بعيدة المدى للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية إلى أفضل المستويات، مع إدارة تلك الاستراتيجية وتنفيذها· وتساند لجنة أبوظبي للنظم والمعلومات تقديم الخدمات عبر شبكة الانترنت بشكل كامل· واطلقت حكومة أبوظبي البوابة الالكترونية في ديسمبر 2006 ، كما أطلقت في مارس من العام الجاري خدمة هاتفية عبر مركز الاتصال على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، حيث يشكل المركز أحدث وسيلة لحصول العملاء على الخدمات الحكومية عبر نقطة عبور واحدة وإتباع معايير موحدة لتقديم الخدمات · كما تنشئ العام الجاري عددا من الأكشاك ومنشآت توفير الخدمات عبر الهاتف لتوفير قنوات تواصل إضافية· ويعد بناء المسار المهني أحد أهم أهداف معرض '' نجاح''، كما سيتواجد الخبراء للتواصل المباشر مع الشركات التي تسعى إلى توظيف عاملين جدد، وللحصول على آراء حول فرص العمل الآمنة
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©