الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الملك سلمان يرحب بقادة مجلس التعاون

الملك سلمان يرحب بقادة مجلس التعاون
4 مايو 2015 21:47

رحب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء في الرياض اليوم بأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بمناسبة اللقاء التشاوري السنوي الخامس عشر الذي سيعقد غدا في الرياض، متمنيا التوفيق لقادة دول المجلس لكل ما يحقق المزيد من التطلعات لشعوب دول المجلس ويدعم مسيرة العمل الخليجي المشترك تجاه مختلف القضايا العربية والإسلامية والدولية.

وأوضح وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عادل بن زيد الطريفي في بيان عقب جلسة مجلس الوزراء أن المجلس أثنى على نتائج اجتماع أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول المجلس التحضيري للقاء التشاوري الـ 15 لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس.

ونوه المجلس بنتائج الاجتماع التشاوري لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون وما جرى خلاله من إقرار لآلية عمل اللجنة الخليجية للقائمة الإرهابية الموحدة تعزيزا للعمل الأمني الخليجي المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتأكيدا على الموقف الثابت لدول المجلس من نبذ الإرهاب والتطرف وضرورة تكثيف الجهود الأمنية لمحاربة هذا الفكر الضال وتجفيف مصادر تمويله.

كما رحب مجلس الوزراء السعودي بتعيين إسماعيل ولد شيخ أحمد مبعوثا جديدا للأمين العام للأمم المتحدة إلى الجمهورية اليمنية متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه ومساعيه.

وفي الشأن المحلي وافق مجلس الوزراء على خفض أسعار الوقود في المطارات السعودية ووجه شركة أرامكو السعودية بتخفيض أسعار وقود الطائرات عن السعر المعلن عنه المبني على معادلة مرتبطة بالسعر الدولي الذي تصدره الشركة بشكل دوري لأسعار الوقود الخاصة بالمطارات السعودية.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©