الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

جيش النظام يحكم الحصار على أحياء حلب التابعة للمعارضة

جيش النظام يحكم الحصار على أحياء حلب التابعة للمعارضة
8 سبتمبر 2016 21:26
أحكم الجيش السوري، اليوم الخميس، حصاره للأحياء الشرقية لمدينة حلب في شمال البلاد حيث يعيش 250 ألف شخص وسط أسواق خالية من البضائع.
 
وسيطر الجيش السوري بغطاء جوي روسي مكثف، اليوم الخميس، على منطقة الراموسة عند الأطراف الجنوبية لمدينة حلب ليستعيد بذلك كافة النقاط التي خسرها لصالح فصائل معارضة مقاتلة قبل أكثر من شهر.
 
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن "سيطرت قوات النظام والمسلحين الموالين لها بشكل كامل على منطقة الراموسة إثر معارك عنيفة مع فصائل مقاتلة".
 
وبحسب عبد الرحمن، فإن السيطرة على الراموسة تأتي بعد تلقي قوات النظام تعزيزات من مقاتلين عراقيين وإيرانيين بداية الأسبوع الحالي.
 
وأضاف أن "النظام لا يمكن أن يتحمل خسارة هذه المعركة، لأنه سيخسر معها كل شيء".
 
وبالسيطرة على الراموسة، تكون قوات النظام السوري استعادت السيطرة على طريق الإمدادات القديم إلى الأحياء الغربية الواقعة تحت سيطرتها، ليضاف إلى طريق الكاستيلو شمالا.

وكانت فصائل معارضة قد تمكنت قبل شهر من التقدم والسيطرة على منطقة الكليات العسكرية المحاذية للراموسة وفك حصار فرضه الجيش السوري لنحو ثلاثة أسابيع على أحياء المدينة الشرقية عبر فتح طريق إمداد جديد يمر بالراموسة.
 
وبعد معارك استمرت أكثر من شهر، تمكنت قوات النظام الأحد من السيطرة على منطقة الكليات لتقطع طريق الإمدادات الجديد وتحصار الأحياء الشرقية مجددا.
 
وتشهد مدينة حلب -منذ العام 2012- معارك وقصفا متبادلا بين الفصائل المعارضة في أحيائها الشرقية وقوات النظام التي تيسطر على الأحياء الغربية.
 
ويحاول التجار في الأحياء الشرقية منذ يوم الأحد تأمين البضائع اللازمة قبل انقطاعها تماما، في وقت عادت الأسعار إلى الارتفاع نتيجة النقص في المواد.
 
وقد أغلقت غالبية التعاونيات خاصة أن التجار لم يتمكنوا خلال شهر واحد استمرت خلاله المعارك العنيفة من تموين البضائع.
 
وليس هناك حاليا على عربات البائعين سوى الخضار التي اعتاد أهالي حلب على زراعتها في حدائقهم.
 
وأعرب أحمد، أحد سكان حي "بستان القصر"، عن غضبه تجاه ما يمرون به مجددا، وقال "وصل سعر كيلو اللحمة إلى ستة آلاف ليرة سورية (12 دولارا) مقابل ثلاثة آلاف في السابق".
 
وبالإضافة إلى المدينة المقسمة، تشهد محافظة حلب معارك على جبهات عدة، وهي المحافظة التي يتقاسم السيطرة عليها تنظيم "داعش" الإرهابي والفصائل المقاتلة وقوات النظام والمقاتلين الأكراد على حد سواء.
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©