الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عباس ينتظر موافقة خطية من «حماس» لإجراء الانتخابات

عباس ينتظر موافقة خطية من «حماس» لإجراء الانتخابات
5 مايو 2015 16:29

قال مسؤول في حركة «فتح» اليوم الثلاثاء إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي يتزعم الحركة ينتظر موافقة خطية من حركة «حماس» لإجراء انتخابات فلسطينية عامة. وذكر نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح فهمي الزعارير في تصريح صحفي أن اللقاء الذي جمع عباس بوفد الحكماء برئاسة الرئيس الأميركي الأسبق جيمي كارتر في رام الله قبل يومين ناقش باستفاضة جهود إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني.

وأوضح الزعارير أن عباس «جدد لوفد الحكماء تأكيده وحرصه على وحدة الشعب الفلسطيني ونظامه السياسي، وأن موقفه بانتظار موافقة «حماس» الخطية باستعدادها لإجراء الانتخابات الوطنية». واعتبر أن البحث عن اتفاقات جديدة للمصالحة الفلسطينية «وسيلة جديدة للبحث عن جرعات منشطة لحياة الانقسام»، في إشارة إلى دعوة حماس لدور سعودي في تحقيق المصالحة. ورأى قيادي فتح أن «كل الاتفاقات السابقة تتهاوى أمام رغبة حركة حماس بالتحكم المطلق في قطاع غزة وتحقيق فوائد فئوية معينة».

وأكد «نحن ننتظر موافقة رسمية من حماس عبر كارتر إلى لجنة الانتخابات المركزية لتحديد موعد الانتخابات، واستعادة وحدة النظام السياسي بقرار من الشعب الفلسطيني». وكان وفد لجنة الحكماء الدوليين برئاسة كارتر دعا عقب اجتماعه مع عباس إلى إجراء انتخابات فلسطينية جديدة لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي المستمر منذ منتصف عام 2007.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©