الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«ساعد» ترفع عدد مندوبي مراقبة «مواقف» إلى 700

«ساعد» ترفع عدد مندوبي مراقبة «مواقف» إلى 700
1 يناير 2011 23:38
كشف المهندس إبراهيم يوسف رمل الرئيس التنفيذي لشركة “ساعد” للأنظمة المرورية والمعنية بمراقبة تطبيق نظام “مواقف” المدفوعة في مدينة أبوظبي، عن أن عدد المندوبين الحاليين يبلغ 190 مراقبا، وسوف ترتفع أعدادهم خلال العام الجديد 2011 ليصل إلى 700 مراقب حتى يمكنهم تغطية جميع المناطق التي يتم تطبيق النظام فيها. وقال المهندس رمل في تصريحات لـ “الاتحاد”، “إن المندوبين من حملة شهادة الثانوية العامة ويتم تأهيلهم من خلال ست دورات تدريبية مدتها ثمانية أسابيع بدءاً من التأسيسية والتي تشمل قوانين المرور والسير والانضباط، والثانية دورة استخدام الحاسوب، والثالثة دورات المحادثة باللغة الإنجليزية، ورابعا دورات أخلاقيات المهنة، تليها دورات التفاعل الإيجابي والتميز في خدمة العملاء ودورة الضبطية القضائية وأخيرا دورات على قوانين “مواقف””. وأضاف أن المندوبين لديهم الضبطية القضائية حيث يتم تدريبهم على القوانين واللوائح في معهد الدراسات القضائية لمدة ثلاثة أيام ، بعدها يصدر قرار من وزير العدل لاعتمادهم وبموجبه يمنحهم السلطة لضبط المخالفات الناجمة عن الوقوف الخاطئ للمركبات وتحرير الغرامات وتنفيذ القانون. وشدد على أن مندوبي مراقبة “مواقف” المدفوعة لا يتقاضون عمولات على عدد المخالفات التي يحررونها ضد الجمهور الذي يخالف القانون الخاص بالوقوف الصحيح في الأماكن المخصصة، لافتا الى أنه إذا تقاضى المندوب عمولة فإن ذلك يعد مخالفة قانونية. وأضاف أن عدد الشكاوى التي تلقتها “ساعد” ضد مندوبيها المعنيين بمراقبة نظام “مواقف” بلغ ثلاث شكاوى فقط خلال الستة أشهر الماضية، لافتا إلى أن الشكاوى نوعين الأول ويختص بالاعتراض على قرار المراقب وهذا النوع من الشكاوى من اختصاص مراكز خدمة العملاء التابعة لمشروع مواقف. أما النوع الثاني فهو على أسلوب المعاملة مع الجمهور أو عدم مراعاة الحالات الإنسانية ويمكن تقديم الشكوي لمركز خدمة العملاء التابع لمشروع مواقف أو الاتصال علي مركز خدمة العملاء التابع لشركة ساعد. وأشار إلى أن إدارة “ساعد” لا تتهاون مع أي مندوب يرتكب مخالفة أو يستغل سلطته حيث يتم التدرج في تطبيق العقوبات بدءاً من الإيقاف عن العمل مرورا بالغرامة وصولا إلى إنهاء الخدمات. وقال المهندس رمل، إن الهدف من وجود مراقبي مواقف هو تطبيق القانون المعتمد من الدولة ومساعدة راغبين الاستفادة من الخدمة في الالتزام بالقانون وإننا نحاول أن نطبق القانون ولا نطلب من مندوبي “مواقف” التعامل بروح القانون حتى لا تتولد عنها ممارسات سلبية مثل المحاباة والعرقية وغيرها من الأساليب غير المرغوب في تواجدها ومن الأفضل أن يتم الالتزام التام بالقانون والتأكد من ذلك عن طريق الرقابة على المندوبين أنفسهم من خلال آليات تفتيشية صارمة ومحددة”. ودعا الجمهور إلى أن يتعامل بإيجابية مع مندوبي ساعد الذين يراقبون نظام “مواقف” المدفوعة من خلال الالتزام بالقانون حتى تصبح العلاقة تشاركية بين الطرفين حيث إن تطبيق القانون يعني المصلحة العامة. وأكد أن الجمهور يمكنه تقديم الشكاوى في حال تجاوز أي من المندوبين سواء مراقبين مواقف أو المسؤولين عن حوادث الطرق من خلال الاتصال بالرقم المجاني 80072233 أو عن طريق الموقع الالكتروني لساعد. يذكر أن شركة “ساعد” هي الشركة الرائدة المختصة في تقديم الخدمات عالية الجودة وحلول تكنولوجيا المعلومات في عدد كبير من المجالات والتطبيقات المتعلقة بإدارة حوادث الطرق وإدارة الأنظمة الأمنية الذكية.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©