السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«صحة دبي» تنظم ورشة عمل حول الشكاوى الطبية

15 يوليو 2010 23:35
نظمت هيئة الصحة بدبي يوم أمس الأول ورشة عمل حول الطرق والآليات الجديدة في التعامل مع الشكاوى الطبية. حضر الورشة أكثر من 165 شخصاً من المديرين الطبيين ومديري الجودة والتمريض والطواقم الطبية والتمريضية والإدارية التي تمثل 19 مستشفى خاصاً والعديد من المراكز الطبية والأطباء العاملين في مختلف القطاعات كقطاع التعليم بإمارة دبي. وأكدت الدكتورة ليلى محمد المرزوقي رئيس مكتب الحوكمة الطبية بإدارة التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي، أهمية هذه الورشة التي عقدت بمكتبة راشد الطبية بهدف تعريف القائمين على المنشآت الطبية الخاصة بالإجراءات الجديدة التي تنتهجها الهيئة في التعامل مع الشكاوى الطبية الواردة إليها والأساليب الحديثة في دراسة الشكاوى وتصنيفها وحلها وفق منهجية واضحة وشفافة تضمن حقوق الأطراف كافة. وقالت المرزوقي، إن “الورشة تطرقت إلى الدور الذي تقوم به الهيئة بعد تلقي الشكاوى الطبية والمتمثل بتصنيفها إلى شكاوى بسيطة ومتوسطة وكبيرة وإجراءات التعامل معها”. وأشارت إلى أنه يتم تحويل البسيط منها إلى القطاع الخاص لإشراكه في حلها مع متابعة ورقابة الهيئة لآليات هذه الحلول ومدى إنصافها لصاحب الشكوى أو تشكيل اللجان الطبية المتخصصة لدراسة الملفات الطبية واتخاذ التوصيات اللازمة بحقها والتي تتراوح عادة بين لفت النظر والإنذار والإيقاف عن العمل وسحب الترخيص الطبي. وتطرق إلى تلقي مكتب الحوكمة الطبية العديد من الشكاوى غير الطبية والتي يتم تحويلها إلى جهات أخرى كإدارة التمويل الصحي بالهيئة أو الشرطة، حسب نوع الشكوى والجهة المختصة بها. وركزت ورشة العمل على آلية تقديم التظلم التي تحفظ حق الطبيب والمريض على حد سواء، كما استعرضت دور ومهام وصلاحيات مكتب الحوكمة الطبية بهيئة الصحة بدبي.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©