الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

اعتقال عناصر "خلية" أحداث سفارة أميركا بتونس

6 مايو 2015 17:40

اعتقل الأمن التونسي، اليوم الأربعاء، زعيم خلية ارهابية كان متورطا في الهجوم على السفارة الاميركية إلى جانب باقي أفرادها المتحصنين بأحد الأحياء الشعبية القريبة من العاصمة.

وقالت صحيفة "الشروق" التونسية: إن وحدات أمنية القت القبض على خلية ارهابية يقودها عنصر خطير مفتش عنه يلقب بـ"بنلادن"، حيث كانت تتخذ من أحد المنازل الكائنة بالحي الشعبي بمنطقة الجبل الأحمر القريب من وسط العاصمة وكرا لها.

وأوضحت أن الأمن أوقف أفراد الخلية وعددهم أربعة في كمين إلى جانب زعيم الخلية "بن لادن" والمتهم بدوره في قضايا ارهابية أبرزها الاعتداء على السفارة الأميركية في سبتمبر عام 2012 مع العشرات من المتشددين احتجاجا على الفيلم الأميركي "براءة المسلمين" المسيء للإسلام. كما عثرت الوحدات الأمنية لدى العناصر الموقوفة أسلحة فردية وكمية من الرصاص.

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر أمنية إن الخلية كانت تخطط للقيام بعملية ارهابية في العاصمة ردا على تصفية عدد من العناصر القيادية في "كتيبة عقبة ابن نافع" المتمركزة في جبال القصرين وسط غرب تونس، والتي تقف وراء أغلب العمليات الارهابية في تونس بما في ذلك الهجوم الدامي على متحف باردو في 18 مارس الماضي والذي أوقع 24 قتيلا بينهم 21 سائحا أجنبيا.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©