الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تقتل أولادها الأربعة وتنتحر ليلحق بهم الزوج بعد دفنهم

تقتل أولادها الأربعة وتنتحر ليلحق بهم الزوج بعد دفنهم
13 سبتمبر 2016 18:13
أقدمت أم صينية، حرمت من المساعدات الاجتماعية، على قتل أطفالها الأربعة بواسطة فأس قبل أن تنتحر، على ما ذكرت السلطات المحلية.
 
وقتلت يانغ غايلان (28 عاما) أطفالها الأربعة الذين تتراوح أعمارهم بين الثالثة والسادسة في 26 أغسطس في بلدة "اغوشان" في إقليم غانسو (شمال غرب) قبل أن تنتحر بابتلاعها مبيدات حشرية، على ما ذكرت الشرطة الأسبوع الماضي.
 
وأقدم الوالد، وهو مزارع في الحادية والثلاثين، على الانتحار أيضا في الرابع من سبتمبر بعدما دفن زوجته وأولاده.
 
وكشفت السلطات المحلية أنها فتحت تحقيقا حول المأساة، موضحة أن المساعدات الاجتماعية -التي كانت تمنح للعائلة- ألغيت العام 2014 إذ إن مداخيل العائلة السنوية زادت عن 5200 يوان (أقل من 780 دولارا) أي أكثر بمرتين من عتبة الفقر.
 
وأثارت هذه المأساة موجة تعاطف كبيرة عبر مواقع الانترنت الصينية.
 
وذكرت صحيفة "غلوبال تايمز" الصادرة بالانكليزية أن المأساة أثارت صدمة في صفوف الرأي العام خصوصا أن أقارب الضحايا قالوا إن المساعدات الاجتماعية ألغيت لأن العائلة لم تقدم الرشاوى إلى مسوؤلين محليين.
 
وقال خبير في الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية لصحيفة "غلوبال تايمز"، "هذه القضية تصدم الأشخاص المقيمين في المدن المتطورة في شرق البلاد لأننا بغالبيتنا عاجزون عن التصور أن ملايين الصينيين لا يزالون يعيشون في الفقر في الأرياف في حين أن البلاد هي ثاني أكبر اقتصاد في العالم".
 
وكان نحو 70 مليون صيني يعيشون تحت عتبة الفقر أي بأقل من 2300 يوان في السنة، في المناطق الريفية العام 2014 بحسب الهيئة الوطنية للإحصاءات.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©