الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

16 علامة تجارية إماراتية ضمن الأقوى شرق أوسطياً

16 علامة تجارية إماراتية ضمن الأقوى شرق أوسطياً
7 مايو 2015 14:23

دبي(الاتحاد) تصدرت دولة الإمارات دول منطقة الشرق الأوسط ?وشمال ?افريقيا في المجموع الكلي للعلامات التجارية لتحصد 16 علامة ضمن اقوى 50 علامة تجارية في الشرق الأوسط، لتتفوق هذا العام على المملكة العربية السعودية، بحسب دراسة حديثة أصدرتها شركة «?براند ?فاينانس». وتبلغ القيمة الإجمالية لجميع العلامات التجارية الإماراتية الـ 16 ضمن القائمة الأعلى نحو 25.5 مليار دولار، في حين بلغ مجموع 17 علامة تجارية من السعودية نحو 21.7 ?مليار ?دولار. ?وقد ?عززت ?الإمارات ?من ?قوة ?علاماتها ?بشكل ?كبير ?في ?قطاعات ?متنوعة ?بما ?في ?ذلك ?الخدمات ?المصرفية ?والطيران ?والاتصالات ?والطاقة ?والعقارات ?وغيرها. واشارت الدراسة إلى أن إجمالي قيمة أعلى 50 علامة تجارية في الشرق الأوسط ارتفع بنسبة 23? خلال العام. وقالت الدراسة إن قيمة العلامة التجارية لـ«طيران الإمارات» تبقى الأكثر قيمة بحوالي 6.6 ?مليار ?دولار. وقالت ?الدراسة إن ?القيمة ?الإجمالية ?للعلامات ?التجارية ?القطرية ?تنمو ?بمعدل ?47? ?في ?السنة، ?وهو ?أسرع ?معدل ?للنمو، ?في ?حين ?تتصدر ?الإمارات ?المرتبة ?العليا ?لإجمالي ?قيمة ?العلامات ?التجارية، ?حيث ?تحقق ?16 ?علامة ?قيمة ?25.5 ?مليار ?دولار. وأضافت الدراسة أن المملكة العربية السعودية تمتلك أكبر عدد من العلامات ضمن أفضل خمسين علامة تجارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حيث إن 17 علامة تجارية ضمن ال50 علامة الأولى هي سعودية، وهي تحقق مجتمعة قيمة 21.7 ?مليار ?دولار ?أميركي. وكشفت «براند فاينانس» عن قائمة «العلامات التجارية ال50 الأفضل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام الثامن على التوالي. وقد استمر النمو السريع لقيم العلامات التجارية كما كان الحال في عامي 2013 و2014. وارتفعت القيمة الإجمالية للعلامات التجارية ال50 الأعلى في الشرق الأوسط بنسبة 23? بين عامي 2014 و2015 من 50.3 مليار دولار إلى 61.7 ?مليار ?دولار. وتعتلي الإمارات قائمة الدول في المجموع الكلي لقيم العلامات التجارية فيها. وقد انتزعت هذا التصنيف من المملكة العربية السعودية. وتبلغ القيمة الإجمالية لجميع العلامات التجارية الإماراتية ال 16 ضمن القائمة الأعلى حوال 25.5 مليار دولار، في حين بلغ مجموع 17 علامة تجارية من السعودية نحو 21.7 ?مليار ?دولار. ?وقد ?عززت ?الإمارات ?من ?قوة ?علاماتها ?بشكل ?كبير ?في ?قطاعات ?متنوعة ?بما ?في ?ذلك ?الخدمات ?المصرفية ?والطيران ?والاتصالات ?والطاقة ?والعقارات ?وغيرها. وحافظت علامة «طيران الإمارات» على الصدارة في منطقة الشرق الأوسط، كما حافظت على قيمتها باعتبارها شركة الطيران الأكثر قيمة في العالم بفارق كبير، تلتها على صعيد الإمارات بالترتيب: «اتصالات»، بنك الإمارات دبي الوطني،«دو»، بنك أبوظبي الوطني، شركة طيران الاتحاد، بنك الخليج الأول، شركة إعمار العقارية، بنك أبوظبي التجاري، بنك دبي الإسلامي، مصرف أبوظبي الإسلامي، «طاقة»، «راك بنك»، بنك المشرق»، «موانئ دبي العالمية» وبنك الاتحاد. وشهدت شركة الاتحاد للطيران تزايداً بقيمة العلامة التجارية بنسبة 41?، في حين نمت الخطوط الجوية القطرية بنسبة مهمة بلغت 51?. كما حققت أيضاً مستويات جيدة من الاستثمار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©