السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مجتمع المبتكرين» يناقش تطوير الأدوات والمضمون الإعلامي

«مجتمع المبتكرين» يناقش تطوير الأدوات والمضمون الإعلامي
11 يونيو 2018 01:59
دبي (الاتحاد) أكد ملتقى مجتمع المبتكرين الذي ينظمه مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي، أهمية الابتكار في تطوير الأدوات والمحتوى الإعلامي والاستفادة من المخزون الهائل المتاح في الفضاء الإعلامي، ومواكبة المتغيرات السريعة في تقنيات نقل الأخبار والمعلومات، وتسهيل وصول المعلومة إلى المتلقي بالسرعة المطلوبة، وإتاحة فرصة مناسبة وسهلة لنقل المعلومة وتوظيفها في خدمة المجتمع. جاء ذلك في جلسة استضاف الملتقى خلالها مينا العريبي رئيسة تحرير صحيفة «ذا ناشيونال»، وخديجة المرزوقي رئيسة تحرير «دبي بوست»، وجويس باز مديرة الاتصال في «جوجل» لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأدار الحوار عبد الله الحساوي الرئيس التنفيذي للابتكار في برنامج الشيخ زايد للإسكان، بحضور عدد من الرؤساء التنفيذيين للابتكار في الجهات الحكومية وجمع من المهتمين، وممثلي جهات إعلامية. وأكدت هدى الهاشمي، مساعد المدير العام للاستراتيجية والابتكار في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، أن شبكة المبتكرين تمثل مجتمعاً لتوليد الأفكار وابتكار حلول لتحديات حالية ومستقبلية، وأن الشبكة تجسد رؤية الإمارات للابتكار، باعتباره ركيزة أساسية لحكومة المستقبل. وأشارت مينا العريبي إلى تجربة صحيفة «ذا ناشيونال»، في استشراف المستقبل الإعلامي، والتحديات المتوقعة، وآلية الاستعداد لها، وتطرقت إلى تأثير الانتقال من الإعلام التقليدي إلى الإعلام الجديد وتبعاته على إيرادات الدعاية والإعلان، فيما استعرضت جويس باز آلية توظيف «جوجل» التقنيات الحديثة والذكاء الاصطناعي والابتكار في صناعة الأخبار ورؤيتها للإعلام الرقمي عام 2021، بينما تناولت خديجة المرزوقي تجربة «دبي بوست» الإعلامية، من خلال موقعها الإخباري وأهم التحديات التي تواجه المؤسسات الإعلامية في الوقت الحالي، ومواكبة الإعلام المحلي للمتغيرات العالمية. واستعرض ملتقى مجتمع المبتكرين في الجلسة، الابتكارات المؤثرة في مجالات الإعلام، والتوجهات المستقبلية، والتحديات المطروحة في ظل تسارع وتيرة الأحداث في العالم، وتعدد مصادر الأخبار وقصر المسافة الزمنية بين المتلقي وصانع الخبر، وكثرة التقنيات والأدوات الحديثة. وبحث المتحدثون في الملتقى فجوة المصداقية في الإعلام الرقمي الجديد وتحدياتها في ضوء سرعة انتشار المعلومة وكثرة الأخبار المفبركة، وتعدد مصادر ووسائل نقل الخبر وقصر المسافة الزمنية بين المتلقي وصانع الخبر، وتسارع الأحداث في المشهد الإعلامي، ما يفرض حاجة ملحة إلى التأكد من المصداقية قبل نقل الخبر.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©