السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

1,13 مليار درهم حجم سوق العطور في الإمارات بحلول 2017

1,13 مليار درهم حجم سوق العطور في الإمارات بحلول 2017
5 مايو 2013 22:46
دبي (الاتحاد) ـ يرتفع متوسط إنفاق الفرد في الإمارات، على العطور إلى 128 درهماً، (34,9 دولار)، بحلول عام 2017، ما يساهم في تعزيز نمو سوق العطور بالدولة، ليصل حجمه إلى 1,13 مليار درهم (307 ملايين دولار) عام 2017، بحسب توقعات شركة يورومونيتور انترناشيونال، الشريك المعلوماتي الرسمي، لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط، الذي ينطلق في دبي نهاية الشهر المقبل. وتسلط دورة العام الحالي من المعرض، الضوء على معدلات النمو والفرص الهائلة التي يزخر بها سوق العطور في المنطقة. ويرصد بيوتي ورلد الشرق الأوسط، نمو سوق العطور في الإمارات، حيث تشهد دورة العام الحالي زيادة بنسبة 9% في عدد العارضين في قسم العطور، وتصل نسبة المشاركين في المعرض التجاري من قطاع العطور إلى 16% من إجمالي العارضين، ليتجاوز عددهم الألف عارض. وتؤكد معدلات النمو المستمرة هذه على الأهمية الكبيرة التي تحظى بها دائما العطور كأحد قطاعات سوق الجمال واللياقة البدنية المزدهر في المنطقة. علاوة على ذلك يقدم المعرض قسما خاصا جديدا لمنتجات التجميل الفاخرة والمتخصصة تحت اسم «بوتيك بيوتي ورلد الشرق الأوسط». وسوف يتضمن هذا القسم المتخصص معرض «إلمنتس» الأميركي الذي يوجد في الشرق الأوسط للمرة الأولى من خلال المعرض. يُذكر أن «إلمنتس» هو عبارة عن معرض تجاري للعطور الفاخرة والمتخصصة. ومن بين أكبر العلامات التي تشارك ضمن إلمنتس، ساير ترودون، وإلمونيوم، وبوند نمبر 9، ونوهي، ومنى دي أوريو، وغيرها. وأوضحت دراسة «يورومونيتور انترناشيونال» أن متوسط إنفاق الفرد في الإمارات على العطور بحلول 2017، سيكون أعلى بنسبة 90 % من متوسط إنفاق الفرد في الولايات المتحدة، الذي يتوقع أن يصل إلى 67,57 درهم (18,4 دولار) في العام ذاته. وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت، الجهة المنظمة لمعرض بيوتي ورلد الشرق الأوسط، في بيان صحفي أمس، «كانت العطور دائما وستظل تشكل جزءاً مهماً من التراث ونمط الحياة في هذه المنطقة. وعلى الرغم من تغير أنماط الحياة والأذواق بشكل كبير بمرور السنين إلا أن الشرق الأوسط لا يزال يحافظ على تقديره للعطور واهتمامه بها. ومن جهتها تجتهد كبريات شركات العطور العالمية لتطوير عطور خاصة تناسب أذواق هذه المنطقة، ونتوقع أن نرى عددا كبيرا من هذه الشركات في دورة بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2013». وقال جواتام سيال، نائب رئيس شركة جايور لأعمال العطور الأوروبية، التي تشارك بتشكيلة من العطور وصبغات الشعر ومستحضرات العناية بالبشرة، المعرض يعد منصة مهمة بالنسبة لنا نحرص من خلاله على تعزيز حضورنا في المنطقة، حيث يجذب المعرض العديد من التجار الإقليميين الذين نتطلع إلى العمل معهم من خلال المشاركة في المعرض. ومن بين الشركات التي تتطلع إلى تحقيق نتائج إيجابية من خلال المشاركة في بيوتي ورلد الشرق الأوسط 2013 شركة «لويس كاردين للعطور». وقال مدير التسويق في الشركة: «بيوتي ورلد الشرق الأوسط معرض مهم، وتلك هي ثاني مشاركة لنا في المعرض، ونأمل أن نستفيد من هذه الفرصة في زيادة التوعية بعطورنا الجديدة، وتعزيز تجارتنا في هذه المنطقة، عن طريق لقاء شركائنا المحتملين». يشهد بيوتي ورلد الشرق الأوسط في دورته هذا العام إطلاق تشكيلة واسعة من المنتجات لعلامات دولية. ومن المتوقع أن يشهد المعرض التجاري على مدى أيامه الثلاثة إقبالاً كبيراً من الشارين والتجار وشركات التجزئة والموزعين ومحترفي صناعة التجميل من حول العالم، حيث استقطب المعرض زواره من أكثر من 100 دولة في دورة العام الماضي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©