الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«خليفة للتميز الحكومي» يضيف وسام رئيس مجلس الوزراء لموظفي خدمة المتعاملين

«خليفة للتميز الحكومي» يضيف وسام رئيس مجلس الوزراء لموظفي خدمة المتعاملين
5 مايو 2013 23:19
أعلن برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي عن إضافة «وسام رئيس مجلس الوزراء لموظفي خدمة المتعاملين» إلى فئة أوسمة رئيس مجلس الوزراء ضمن جائزة الإمارات للأداء الحكومي المتميز. ويأتي الوسام انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في القمة الحكومية الأولى، وتجسيداً لرؤيته لحكومة المستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسيتم منح الوسام الجديد إلى موظفي الجهات الاتحادية العاملين في الصف الأمامي الذين يقدمون خدمات مباشرة للمتعاملين والمراجعين لمراكز الخدمة في هذه الجهات تقديراً لدورهم وتكريماً لجهودهم المتميزة في خدمة المتعاملين. وأكدت حصة عيسى بو حميد المدير التنفيذي لشؤون التميز، المنسق العام لبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، بمكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، أن إضافة «وسام رئيس مجلس الوزراء لموظفي خدمة المتعاملين» لفئات الجائزة هي محطة جديدة تضاف إلى محطات رحلة تطوير الخدمات التي تنتهجها الحكومة لضمان ملاءمة الخدمة في الجهات الحكومية لتطلعات المواطنين واحتياجاتهم بما يحقق لهم السعادة ويدعم الجهود لتحقيق رؤية الإمارات 2021. وقالت: «هذه الإضافة القيمة تهدف إلى إعادة صياغة مفهوم تقديم الخدمات في القطاع الحكومي وفق معايير عالمية وكفاءة عالية في العمليات والإجراءات، بما ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للحكومة التي عبر عنها بالقول: «أريدها حكومة تعمل لإسعاد المواطن على مدى 24 ساعة مثل الخطوط الجوية، أريدها أن تكون قريبة من الناس ومرحبة بكل المتعاملين معها تماماً كالترحيب الذي يلقاه نزيل الفندق، وأريد أيضاً أن ينجز المواطن معاملاته الحكومية كافة في مكان واحد وعبر جهاز محمول». وأضافت بو حميد: وفق هذه التوجيهات السامية تم إضافة «وسام رئيس مجلس الوزراء لموظفي خدمة المتعاملين» إلى فئة الأوسمة ليتم منحها إلى موظفي الجهات الاتحادية العاملين في الصف الأمامي وتحديداً الذين يتعاملون مباشرة مع المتعاملين والمراجعين لدى مراكز الخدمة وذلك تكريماً لهم على عطائهم المتواصل وجهودهم المميزة في تسهيل وتبسيط الإجراءات وإتمام المعاملات بأفضل وأسرع ما يمكن والإبداع في تقديم الخدمات وخاصة تلك المرتبطة بحياة المواطن اليومية. وتابعت «هؤلاء الموظفون يمثلون الواجهة الأمامية للحكومة وهم في تعامل مباشر مع الجمهور، ومن خلالهم يتجسد حرص الحكومة على الارتقاء بالخدمات وجعل رحلة إنجاز المعاملات تجربة سهلة وممتعة يكون محورها الأبرز إرضاء المتعاملين، وتحقيق تطلعاتهم وتلبية احتياجاتهم على مدار الساعة وتقديمها عبر موظفين أكفاء يتمتعون بالمهارات والمعرفة والمسؤولية، وهذا بدوره يوسع نطاق التميز الحكومي من حدود الوزارات ليشمل كافة مراكز خدمة المتعاملين البالغ عددها 400 مركز منتشرة في أرجاء الدولة. وأوضحت أن الفئة الجديدة ستسهم أيضاً في تشجيع الجهات الحكومية لتقديم أفضل ما لديها وتحفزها للارتقاء بخدماتها إلى أرفع المستويات، استناداً إلى عوامل الإبداع والابتكار وانطلاقاً من فهمٍ واضح لاحتياجات المواطنين وكافة المتعاملين بما يواكب طموحهم ويلبي رغباتهم، وتقديم خدمات تضاهي بجودتها تلك المتاحة في القطاع الخاص، ليشكل ذلك أحد المعايير الأساسية في عملية التقييم لمنح هذه الفئة للجهات المشاركة. وكان برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي قد أعلن في وقت سابق من هذا العام عن أن دورة الجائزة ستعقد كل عامين، لتعقد الدورة القادمة في عام 2014 المقبل، مع إضافة فئات جديدة وإجراء تعديلات على بعض الفئات بما يتماشى مع رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعماً لجهود ومشاريع التطوير الحكومي على المستوى الاتحادي. وتركز الجائزة في دورتها القادمة على إبراز دور الجهات الاتحادية في تطوير الخدمات والتميز في تقديمها والارتقاء بها شكلاً ومضموناً.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©