الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

التنظيم العقاري تحدد شروط الترويج العقاري في المراكز التجارية

26 أكتوبر 2008 22:51
باشرت مؤسسة التنظيم العقاري اجتماعاتها مع المسؤولين في المراكز التجارية، في خطوة تهدف إلى تنظيم قطاع العقارات في إمارة دبي وتعزيز نموه وتطويره من خلال إيضاح دور المؤسسة فيما يتعلق بمنح التصاريح والموافقات على الحملات الترويجية والإعلانية والمنصات الترويجية المنتشرة في جميع المراكز التجارية في دبي· وكانت اولى المحطات اجتماعها مع المسؤولين في مول الامارات، حيث اجتمع مدير إدارة الترخيص العقاري في المؤسسة يوسف الهاشمي مع فؤاد شرف نائب مدير مول الإمارات· وقال يوسف الهاشمي مدير إدارة الترخيص العقاري: إيماناً بأهمية الدور الذي تلعبه المراكز التجارية، فقد حرصت مؤسسة التنظيم العقاري على تنظيم عمل الشركات التي تتخذ من مراكز التسوق منصة لترويج مبيعاتها، وذلك للحفاظ على التعاملات العقارية وحمايتها من التصرفات الخاطئة والارتقاء بالسوق العقاري· وأشار إلى انه جرى خلال الاجتماع توضيح دور مؤسسة التنظيم العقاري فيما يتعلق بتنظيم القطاع العقاري والذي يدخل ضمن مهامها التأكد من إعطاء الموافقات على الحملات الترويجية أو الإعلانية الخاصة بالأنشطة العقارية وكذلك المنصات الترويجية المتواجدة في المراكز التجارية· وأشار الهاشمي الى لائحة الشروط واللوائح الخاصة بالموافقات على اقامة منصات الترويج العقاري في المراكز التجارية والتي تلزم تسجيل المشاريع والوحدات التي يروج لها في مؤسسة التنظيم العقاري وعقد تسويق المشروع او الوحدات بين مالك المشروع ومكاتب الوساطة، اضافة الى عدم ممانعة المطور الرئيسي على البيانات المقدمة لترويج الوحدات، وتم تزويد المسؤولين في مول الإمارات بلائحة الشروط والإجراءات الخاصة للموافقة على إقامة المنصات الترويجية وذلك تسهيلاً على المراجعين لتجهيز المستندات المطلوبة قبل مراجعة المؤسسة والحصول على الموافقات المطلوبة· من جهته، أبدى فؤاد شرف نائب رئيس مول الإمارات تعاونه التام وتأييده للخطوات التي تتخذها مؤسسة التنظيم العقاري، مؤكداً حرصه على متابعة وتوجيه أصحاب المنصات المتواجدة في مول الإمارات بضرورة مراجعة المؤسسة والحصول على الموافقات المطلوبة·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©