الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محمد بن راشد يكرم الفائزين في المؤتمر الدولي الرابع للغة العربية

7 مايو 2015 20:07

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الرابع للغة العربية الذي انطلقت فعالياته بفندق البستان روتانا بدبي اليوم ويستمر حتى العاشر من الشهر الحالي بحضور أكثر من ألفي خبير وباحث ومتخصص في اللغة العربية.

وكرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للغة العربية تقديرا لهم على خدماتهم الجليلة في خدمة لغتنا الأم. وكان من بين الفائزين مجلة وقناة «ناشيونال جيوجرافيك»، التي حازت جائزة أفضل عمل إعلامي.

وأطلع سمو الشيخ محمد بن راشد خلال لقاء رئيس وأمناء وأعضاء الجائزة على مبادرة جديدة لوضع معجم محمد بن راشد آل مكتوم للغة العربية المعاصرة ليواكب متطلبات العصر ويعزز مكانة لغتنا العربية كلغة للحياة.

وجمع المؤتمر الدولي الرابع للغة العربية يجمع 2300 شخصية من 74 دولة. وحضر الجلسة معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة الى جانب عدد من المسؤولين والمهتمين بشؤون اللغة العربية في الدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©