الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

الحوسني يؤكد أهمية التدريب لأعضاء السلطة القضائية

الحوسني يؤكد أهمية التدريب لأعضاء السلطة القضائية
29 أكتوبر 2008 01:51
أكد الدكتور علي ابراهيم الحوسني مدير عام وزارة العدل بالوكالة أهمية التدريب لأعضاء السلطة القضائية وموظفي وزارة العدل، مشدداً حرص الوزارة على أن تكون فترة التدريب فترة ثرية يستقي منها المتدربون المهارات العملية الحقيقية التي تتطلبها مجالات تخصصهم· وبين الدكتور الحوسني خلال اختتام البرنامج التدريبي ''التميز في خدمة العملاء وفن التعامل مع الآخرين'' التي نظمتها الوزارة بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة لأعضاء السلطة القضائية وموظفي الوزارة أمس، أن عملية التدريب تعد ''مكملة '' للعملية التعليمية، مشدداً على أهمية التعاون بين الوزارة والجامعة لتنفيذ استراتيجتيها في مجال تدريب القضاة، ووكلاء النيابة العامة والمديرين والموظفين في الوزارة· ويهدف البرنامج الى تمكين المشاركين على إدراك وفهم خصائص الخدمة وأبعاد ومعايير جودتها، وإدارة توقعات العملاء والتفاعل معها بكفاء وفاعلية، وتعميق معلومات المتدربين حول الاهمية الكبيرة للعملاء ، وتكوين صورة ذهنية ىٍفهم إيجابية لدى العملاء، فضلاً عن آلية التعامل مع مختلف أنماط العملاء، ومعالجة اعتراضاتهم، وتحسين الخدمة والتعامل بما يحقق ولاء العملاء للمؤسسة· وتتمثل اهداف الخطة الاستراتيجية لوزارة العدل بالسعي لتقديم خدمات قانونية وقضائية متميزة ترقى لمستوى الممارسات العالمية وتحقيق رضا المتعاملين وسعيا لخلق روح المنافسة، فضلاً عن المساهمة في الأخذ بالأداء الحكومي إلى مستوى جديد من الدقة والسرعة والكفاءة في الأداء وصولا إلى أرقى درجات رضا المتعاملين· وتقضي استراتيجية الوزارة بتقديم خدمات قضائية وقانونية متميزة وتطوير منظومة متكاملة من التشريعات المعاصرة من خلال فريق عمل مؤهل ضمن إطار من الشفافية والنزاهة والتعاون الفعال مع كافة الجهات المعنية، مع التركيز على تطوير الخدمات مع اعتماد منهج دعم القدرات الذاتية من خلال معالجة أوجه الضعف في البيئة الداخلية والاستفادة من الفرص المتاحة في البيئة الخارجية بما يحقق رضا المتعاملين وتكامل العمل القضائي· وناقش المشاركون في البرنامج على مدى ثلاثة ايام موصفات الموظفين المتعاملين مع العملاء وكيفية التعامل معهم وفق مبادئ الادارة الحديثة ورؤية ورسالة المؤسسة، بالاضافة الى ماهية العميل، الجمهور المستهدف، فكرة العميل الدائم، كيفية المحافظة على العملاء الحالين وكيفية جذب عملاء جدد، فضلاً عن آلية التعامل مع الجنسيات الأخرى والثقافات المختلفة· وركز المشاركون على الطرق المؤثرة في العناية بالعملاء، والاتصال الفعال وادواته المتمثلة بالمقابلات، مجموعات العصف الذهني، المقابلات عبر الهاتف، إدارة الشكاوى والمقترحات عبر الهاتف، ومحاولة الوصول الى برنامج محدد سهل التطبيق للعناية بالعملاء·
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©