الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قرقاش يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثي لإخلاء الحديدة والميناء

قرقاش يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحوثي لإخلاء الحديدة والميناء
12 يونيو 2018 23:02
طالب معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية المجتمع الدولي، بالضغط على ميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية لإخلاء الحديدة، وترك الميناء سليماً، مشدداً في تغريدات على حسابه في "تويتر" على أن احتلال الحوثيين غير القانوني للحديدة في الوقت الحالي يطيل أمد الحرب، وأن تحرير المدينة والميناء سيوجد واقعاً جديداً، ويأتي بالميليشيات إلى المفاوضات، ولافتاً في مقابلة مع صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية إلى "أن مهلة الـ48 ساعة المتاحة لمبعوث الأمم المتحدة الخاص مارتين جريفيث، لإقناع الحوثيين بالانسحاب من الميناء والمدينة، انتهت ليل الثلاثاء/الأربعاء، وبانتظار الرد".
وقال قرقاش في تغريداته على "تويتر: "نشعر بقلق بالغ من التقارير الواردة من الحديدة حول رد الحوثيين على الدعوات الدولية للانسحاب سلمياً، لأنها تظهر الوجه الحقيقي والقبيح لسياستهم".
وأضاف: "أن احتلال الحوثي الحالي غير القانوني للحديدة يؤدي إلى إطالة أمد الحرب. إن تحرير المدينة والميناء سيخلق واقعاً جديداً، ويجلب الحوثيين إلى المفاوضات". وتابع قائلاً: "لا يمكن للحوثيين احتجاز الحديدة رهينة لتمويل حربهم، وتحويل مسار المساعدات الإنسانية. هجومهم على الشعب اليمني مستمر منذ فترة طويلة".
وأكد أنه يجب على المجتمع الدولي الضغط على الحوثيين لإخلاء الحديدة، وترك الميناء سليماً، وقال: "إن استخدامهم للألغام الأرضية والبحرية يدل على عدم اكتراث قاسٍ وعنيف لحياة اليمنيين"، وختم قائلاً: "إن الإمارات ودول التحالف العربي ستواصل تسريع تدفق المساعدات الإنسانية إلى جميع اليمنيين. التزامنا ودعمنا لليمن مستمر". فيما نقلت الصحيفة الفرنسية عن قرقاش قوله: "بفضل سيطرتهم (الحوثيون) على ميناء الحديدة يحصلون على التمويل الذي يمكنهم من حيازة الأسلحة، مثل الصواريخ التي أطلقت على السعودية".
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©