الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

هيئة إنماء الشارقة تناقش استراتيجيات الترويج السياحي

هيئة إنماء الشارقة تناقش استراتيجيات الترويج السياحي
29 أكتوبر 2008 22:01
أكد مجلس إدارة هيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة أهمية تعزيز سبل الترويج السياحي لإمارة الشارقة وفق الاستراتيجيات الترويجية الحديثة التي تبنتها الهوية الجديدة للإمارة ورسم الأطر العامة لها، وكيفية الاستفادة منها في رفع معدل التدفق السياحي والاستثماري إلى الإمارة· وكان مجلس إدارة هيئة الإنماء التجاري والسياحي قد عقد اجتماعه الثالث لهذا العام برئاسة الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، حيث تناول الاجتماع عدة نقاط مهمة تركزت في كثير من محاورها على الخطط والاستراتيجيات الترويجية للعام المقبل 2009 بالإضافة إلى المشاريع السياحية الجديدة في مختلف مناطق الإمارة وذلك بهدف الدفع بالمزيد من عوامل الترويج السياحي للإمارة وتفعيل خطط الهيئة الجديدة الخاصة بهذا الشأن، إذ شهد الاجتماع مناقشة سياسة الهيئة الترويجية وطرح استراتيجيات ترويجية جديدة للقطاعين السياحي والتجاري في المرحلة المقبلة· وأكد المجلس عزمه على تسخير كافة الجهود و مواصلة العمل الدؤوب لتعزيز المكانة الرائدة التي تحتلها إمارة الشارقة في قطاع السياحة والأعمال على مستوى المنطقة والعالم· وأثنى الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي على المشاريع المهمة التي قامت بها الهيئة خلال المرحلة الماضية من هذا العام والتي كان أبرزها إطلاق الهوية الجديدة للإمارة والتي تقدم جوهر إمارة الشارقة ضمن هوية متكاملة تشمل عناصر متعددة توفر منهجاً واتجاهاً واضحين نحو التقدم والترويج للإمارة لتحقيق الطموحات وبلوغ الغايات في تعزيز مكانة الشارقة على خريطة السياحة والأعمال العالمية· كما أكد الاجتماع ضرورة تطوير استراتيجيات عمل الهيئة لتحقق الهدف المرجو منها في المرحلة المقبلة و ذلك بما يتناسب والنمو الكبير الذي يشهده القطاع السياحي في إمارة الشارقة· وقام محمد علي النومان مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بعرض تقرير حول ميزانية الهيئة للعام 2009 تضمن شرحاً لميزانية الهيئة والنشاطات الـتي قامت بها خلال العام الجاري 2008 حتى تاريخ إصـداره كما تضمن طرحاً شاملاً لإستراتيجية الهيئة التسويقية للعام المقبل 2009 بما في ذلــك من أفكار متجددة ضمن الإطار العام لهوية إمارة الشارقة الترويجية الجديدة التي أطلقتها الهيئة في إبريل الماضي· وقد ناقش الأعضاء ما عرضه محمد علي النومان ضمن هذا التقرير من شـرح مفصل لموازنة الهيئة للعام 2009 ومقارنة ما بين هذه الــمــوازنــة وميزانية عام 2008 وبيان كافة المتغيرات التي طرأت عليها فــي سبيل تعزيز الترويج السياحي للإمــارة فــي كافة المحافل المحلية والإقليمية والعالمية· كما تطرق الاجتماع لمختلف عوامل الترويج وتنوعها والاستراتيجية الجديدة للهيئة وخطتها المستقبليــــــة بالتزامن مع تعزيز المشاركات الخارجية للهيئة في المعارض الدولية السياحية والتجارية واستمرار العمل على فتح أسواق جديدة ترفد القطاع السياحي للإمارة بالمزيد من السياح مطالباً باستمرار هذه المشاركات وتطـــــويرها بما يتناســــب والمكانة التي باتت تحتلها إمـــارة الشارقة على خريطة السياحة الدولية مثمناً جهود الهيئة في تنظيم مشاركة وفد إمارة الشارقة إلى أبرز المعارض الدولية الأمر الذي يساهم بشكل فاعل في دفع عجلة القطاع السياحي في الإمارة إلى مستويات غير مسبوقة· و ناقش المجلس في اجتماعه الثالث لهذا العام مشروع دراسة أعدتها الهيئة حول تدريب وترخيص المرشدين السياحيين ومدى إمكانية تطبيق هذا المشروع لأهميته في إنجاح التوجه السياحي واستقطاب السياح· وشدد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي على أهمية الاستمرار في تكثيف العمل وتكاتف الجهود لتحسين أداء القطاع السياحي بالإمارة والارتقاء به، كذلك لوضع خطط جديدة للترويج للإمارة، في حين أثنى المجلس على التطور الكبير الذي يشهده القطاع السياحي في الإمارة التي شهدت حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري زيـــــادة كبيرة في معدل التدفــــق الســــياحي إليها من مختلف دول العالم مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي
المصدر: الشارقة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©