الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

التحالف يتوعد مليشيا الحوثي برد مؤلم

التحالف يتوعد مليشيا الحوثي برد مؤلم
8 مايو 2015 00:12

توعد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد بن حسن عسيري المليشيات الحوثية برد قاس على اعتداءاتها على جازان ونجران واتهمها باستهداف مواقع مدنية وليس أهدافا عسكرية.

وقال عسيري، في مؤتمر صحفي في القاعدة الجوية بالرياض مساء اليوم الخميس وبثه التلفزيون السعودي، إن المعادلة اختلفت حاليا حيث كانت العملية تهدف إلى حماية الشرعية في اليمن وحماية المواطن اليمني غير أن المواجهة أصبحت تستهدف حدود المملكة العربية السعودية وتستهدف المواطن السعودي وأمن وسلامة المدن السعودية.

وأضاف أن "قوات التحالف سوف توجه ردا قاسيا ابتداء من هذه اللحظة وحتى يدفع من قام بهذا العمل ثمن ما قام به"، مشددا على أنه لن تكون هناك حدود للرد على هجمات الحوثيين منذ هذه اللحظة وستتخذ السعودية الإجراءات الكفيلة بردع اعتداءات الحوثيين.

وأشار إلى أن مدينتي نجران وجازان تعرضتا خلال اليومين الماضيين لاعتداء من المليشيات الحوثية باستخدام صواريخ الكاتيوشا وبعض الراجمات، مضيفا أن الاعتداء استهدف مساكن ومزارع ومدارس وأحد المستشفيات مبينا أن أغلب الإصابات بين مواطنين ومقيمين.

وأكد عسيري أن الرد على استهداف المواطنين ومنازلهم حق مشروع، معلنا أن صعدة وضواحيها ومران منطقة استهداف منذ هذه اللحظة وأن مواقع الحوثيين في صعدة ستقصف 24 ساعة بلا توقف داعيا المواطنين اليمنيين إلى الابتعاد عن مواقع ومنازل قادة المليشيات الحوثية.

وشدد المتحدث على أن أمن السعودية خط أحمر تم تجاوزه وأن الحوثيين سيدفعون الثمن وسيتم استهداف كل من شارك بالتخطيط أو التنفيذ في قصف المواقع السعودية.

وكان الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة نجران قال أمس إن دورية أمنية تعرضت لقذيفة مصدرها الأراضي اليمنية تسببت بمقتل قائد الدورية كما أصيبت سيارة مدنية أثناء مرورها في شارع الملك سلمان بنجران مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 11 آخرين.

وحول طائرة الأباتشي التي اضطرت إلى الهبوط الاضطراري، قال عسيري إن "طائرة مروحية من نوع أباتشي تابعة للقوات البرية الملكية السعودية تعرضت لخلل فني ما اضطرها للهبوط الاضطراري الذي لم يكن بشكل سليم"، مبينا أن "الحادث نتج عنه إصابة قائد الطائرة إصابة طفيفة في اليد ويتلقى العلاج وبصحة جيدة وسلامة مرافقه أو مساعده الذي كان مرافقا في الطائرة والحالة كانت داخل الأراضي السعودية في منطقة نجران".

المصدر: الرياض
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©