الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

طالبان تتبنى إسقاط مروحية وتؤكد: شريف كان الهدف

طالبان تتبنى إسقاط مروحية وتؤكد: شريف كان الهدف
8 مايو 2015 19:56

تبنت حركة طالبان الباكستانية، اليوم الجمعة، إسقاط مروحية عسكرية أدى إلى مقتل ستة أشخاص من بينهم السفيران النروجي والفيليبيني، مؤكدة أنها كانت تستهدف رئيس الوزراء نواز شريف.

وأكد المتحدث باسم الحركة محمد خرساني، في بيان، أن "المروحية أسقطت بصاروخ مضاد للطائرات، ما أدى إلى مقتل الطيارين وكثير من السفراء الأجانب".

ونقلت وكالة فرانس برس (أ ف ب) عن الجيش الباكستاني أن زوجتي سفيري ماليزيا واندونيسيا بالإضافة إلى الطيارين الاثنين للمروحية من طراز ام-17 قتلوا أيضا في الحادث الذي وقع في بلدة نائية.

وذكرت وكالة رويترز أن رئيس الوزراء نواز شريف كان في طريقه إلى منطقة جيلجيت الجبلية في طائرة أخرى لافتتاح المشروعين وقت وقوع الحادث. وقال مكتبه إنه عاد إلى إسلام آباد.

وقال عاصم باجوا المتحدث باسم الجيش،عبر موقع "تويتر" إنه إلى جانب الأجانب الأربعة القتلى، قتل في الحادث طياران. وقال "هناك طياران قتيلان". وذكر المتحدث العسكري أن سفيري بولندا وهولندا من بين المصابين.

وذكرت وسائل إعلام أن 11 أجنبيا وستة باكستانيين كانوا على متن الطائرة ام.آي-17 التي تحطمت في مدرسة ببلدة جيلجيت واحترقت.

وكان وفد من الدبلوماسيين والصحافيين متوجها، اليوم الجمعة، على متن ثلاث مروحيات إلى البلدة الواقعة عندما تحطمت إحدى هذه المروحيات فوق مبنى مدرسة محلية خلال عملية الهبوط، حسبما أوضح أحد أعضاء الوفد والذي كان على متن مروحية أخرى.

وبحسب شاهد عيان، فإن النيران اشتعلت في المدرسة بعد تحطم المروحية في وادي نالتار. وقال مسؤول في أحد المستشفيات المحلية "كان هناك أطفال في المدرسة عند تحطم المروحية"، معربا عن تخوفه من ارتفاع الحصيلة.

واضاف المسؤول "لقد طلب منا أن نرسل أكبر عدد ممكن من سيارات الإسعاف إلى المكان لأن الوضع طارئ"، موضحا أن أعضاء الوفد الذي انطلق من العاصمة إسلام آباد، صباح اليوم الجمعة، تم إجلاؤهم برا أو عبر مروحيات إلى المستشفى العسكري في غلغيت كبرى مدن المنطقة.

المصدر: إسلام آباد
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©