الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

إطلاق خدمة تمكن السجناء من التفاعل مع أقاربهم

إطلاق خدمة تمكن السجناء من التفاعل مع أقاربهم
8 مايو 2015 19:29

أنشأ سجين أميركي سابق شركة تسمح للسجناء بالحصول على صور أحبائهم والاتصال بهم بكلفة أقل.

وقال فريدريدك هيوستن إن فكرة تأسيس شركة "بيجنفلاي" طرأت عليه عندما كان وراء القضبان بتهمة تهريب مخدرات.

وأضاف هيوستن، خلال مؤتمر في لاس فيجاس (غرب الولايات المتحدة) حيث مقر شركته الناشئة "كنت في زنزانتي وتتملكني رغبة الحصول على صور لعائلتي".

ولم يكن هدفه تأسيس شركة بيانات بل "تسهيل حصول الشخص على صور لأصدقائه مثلا". يضاف إلى ذلك أنه كان يرى أن الاتصالات الهاتفية تكلف السجناء الأميركيين كثيرا من المال.

وخدمة الانترنت والهواتف المحمولة ممنوعة في السجون الأميركية في حين أن المجتمع يزداد اتصالا بالانترنت ويعشق تبادل الصور الرقمية.

وقال هيوستن، الذي أمضى أكثر من أربع سنوات في السجن "لاحظت أن أحدا لا يلتفت إلى هذه المجموعة الواسعة من الناس". وكان هيوستن دخل السجن نهاية العام 2007 في سن الرابعة والعشرين بعدما نقل "كمية كبيرة من الماريجوانا" في إطار شركته السابقة.

وقد بدأ في مركز للسجناء السابقين العام 2012 في تطوير فكرة "بيجنفلاي" مع شريكه الفونسو بروكس.

وتسمح هذه الشركة الناشئة بتحديد مكان وجود السجناء الذين تعجز عائلاتهم عن ايجادهم بسبب نقلهم إلى سجون أخرى. كما توفر الإمكانية للعائلة والأصدقاء بوضع صور رقمية عبر الانترنت يمكن بعدها طبعها وإرسالها عبر البريد إلى السجناء والسماح لهم بإجراء اتصالات بكلفة أقل.

وقال هيوستن إن ملايين الصور تمر شهريا عبر "بيجنفلاي" وقد تم اقتصاد أكثر من سبعة ملايين دولار على صعيد كلفة الاتصالات.

ونجح كذلك في جمع أكثر من مليوني دولار من مستثمرين من أجل القيام باستثمارات. واضاف هيوستن أنه يأمل في توسيع شركته الناشئة لتأمين "حاجات أساسية" للسجناء وعائلاتهم مثل الخدمات المصرفية والبحث عن وظيفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©