• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

تحرير مواقع استراتيجية في الجوف وقطع إمدادات للحوثيين بصعدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 13 يونيو 2018

صنعاء (الاتحاد)

حررت قوات الجيش اليمني، بإسناد من التحالف العربي، أمس، مواقع استراتيجية من ميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية في مديرية المتون بمحافظة الجوف شمال شرق اليمن. وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن القوات شنت بغطاء جوي هجوماً واسعاً من محاور عدة، وحققت تقدماً كبيراً، حيث استعادت السيطرة على مواقع للميليشيات وكبدتها 20 قتيلاً على الأقل، إضافة إلى عشرات الجرحى، بينما دمرت الغارات آليات عسكرية.

وانتزعت قوات الجيش بإسناد من التحالف أيضاً مواقع جبلية جديدة من الميليشيات في مديرية كتاف بمحافظة صعدة، معقل الحوثيين، في أقصى شمال اليمن. وذكر موقع الجيش، أن القوات تمكنت بغطاء جوي من تحرير مرتفعات اذيق، والخط الممتد من منطقة الفرع إلى منطقة البقع شمال شرق صعدة، مشيراً إلى أن القوات المرابطة في جبل اتيس بالفرع، التحمت مع القوات في وادي العطفين.

كما حررت قوات الجيش الجبال المطلة على الطريق بين مركز مديرية كتاف ومدينة صعدة، وواصلت تقدمها صوب المركز الذي بتحريره سيتم قطع خطوط إمدادات الميليشيات إلى مديرية الحشوة المجاورة. وأضاف أن الميليشيات تكبدت عدداً كبيراً من القتلى والجرحى خلال المعارك في كتاف، إضافة إلى أسر سبعة عناصر.

وصدت قوات الجيش هجوماً مصحوباً بقصف مدفعي لميليشيات الحوثي في مديرية جبل حبشي غربي تعز. وقال قائد القوات في جبهة جبل حبشي، محمد سعد، إن قوات الجيش خاضت معارك ضد الميليشيا، وأجبرتها على التراجع والانسحاب بعد تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا