الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

استطلاع: ثلثا مشتري السيارات في الإمارات تحت سن الـ30

10 مايو 2011 21:50
تتراوح أعمار 66% من مشتري السيارات في دولة الإمارات بين 18 و 29 سنة، بحسب استطلاع أجرته مؤسسة “تيتراهيدرون” للاستشارات الإدارية. وكشف الاستطلاع أن 61% من مشتري السيارات في الإمارات يشترونها للمرة الأولى، وهذا يعكس التركيبة السكانية الشابة للدولة. وأرجع ارتفاع نسبة المشترين، للمرة الأولى، إلى العروض الجذابة والتخفيضات المذهلة التي قدمتها شركات صناعة السيارات لتعزيز تسويق سياراتها. وفي حين تعتبر الإنترنت مصدر المعلومات الأكثر شيوعاً، إلا أن أبرز مصادر المعلومات المؤثرة تمثلت في نصائح أفراد العائلة والأصدقاء والدعاية الشفهية (بنسبة 62%). واعتبر مشترو السيارات في الإمارات أن الركوب والجلوس المريح من أبرز الأسباب لاختيار السيارة، إلى جانب التصميم الخارجي والاعتمادية والمتانة، بحسب الاستطلاع. وبالإضافة إلى التصميم ومتعة القيادة، يركّز العملاء بشكل كبير على ميزات السلامة والأمان، والوظائف العملية، وسمعة الشركة المُصنِّعة. وقال ساتيش سينج، المؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة تيتراهيدرون للاستشارات، في بيان صحفي أمس، “تعتبر السيارة بمثابة تعبير واضح ومرئي عن شخصية مالكها، ولطالما كان الشرق الأوسط سوقاً حيوياً في قطاع السيارات”. وأضاف “يوفر استطلاع “شراء السيارات الجديدة” رؤى ثاقبة حول أهم الدوافع والفئات القابلة للرواج وسمعة العلامة التجارية.” وزاد:”يعتبر الاستطلاع الأول من نوعه في المنطقة، حيث تهدف مؤسسة “تيتراهيدرون” للاستشارات من خلاله إلى أن تصبح بمثابة قناة لإيصال آراء المستهلكين مباشرة إلى قادة الأعمال، لتقدم لهم الرؤى التي يحتاجون إليها للنجاح في سوق السيارات الذي يشهد تنافسية عالية في يومنا هذا”. وأشار الاستطلاع إلى أن 64 بالمئة من مشتري السيارات الجديدة يتمتعون بمستوى عالٍ من التعليم، ما يدل على أن عملية الشراء تتم بناءً على قرارات مدروسة ومتعمقة. وبالإضافة إلى اهتمامهم بالتكاليف، أظهر العملاء في الإمارات تفضيلاً للخدمة السريعة والموثوقة. وفي حين أن المشترين يستخدمون سياراتهم بشكل رئيسي للوصول إلى العمل، فإنهم يسعون أيضاً للحصول على سيارات تمنحهم متعة القيادة.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©