الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

النومان : «سوق السفر» فرصة لبحث سبل التعاون مع صناع القرار السياحي

7 مايو 2013 22:09
الشارقة (الاتحاد) - حظي جناح إمارة الشارقة المشارك في معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2013”، بإقبال منذ اليوم الأول من ممثلي كبرى الوجهات السياحية المشاركة، وصنّاع القرار السياحي. واستقطب جناح الشارقة عدداً من الشخصيات والمعنيين بتطوير القطاع السياحي، حيث استقبل محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان، ومحمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والآثار. كما استقبل النومان محمد حزب الله نائب الوزير السيرلانكي لتطوير وتنمية الاقتصاد، وعزيزان نور الدين نائب المدير العام لمجلس الترويج السياحي الماليزي، إضافة إلى مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية. وتعليقاً على المشاركة، أكد النومان حرص الهيئة على التواجد في المعرض الذي أثبت مكانته خلال السنوات السابقة، كأحد أبرز المعارض المتخصصة بقطاع السياحة والسفر في المنطقة، مشيراً إلى أن المعرض فرصة لبحث سبل التعاون مع صناع القرار السياحي، إضافة إلى كونه نافذة لمواكبة آخر التطورات والاستراتيجيات الجديدة في القطاع السياحي حول العالم. وأضاف أن المشاركة في كبرى المعارض السياحية أساسي للترويج لمنتج الشارقة السياحي وتعزيز مكانته في الأسواق الإقليمية والعالمية، مما يسهم بشكل كبير في رفد قطاع الشارقة السياحي بمزيد من السياح، ويعمل على جذب رؤوس الأموال والاستثمارات والسلاسل الفندقية العالمية إلى الشارقة التي باتت بيئة استثمارية واعدة في المنطقة. وأشاد النومان بالجهود التي تقدمها مختلف الوجهات الحكومية والخاصة الفاعلة بالقطاع السياحي في الارتقاء بالخدمات السياحية وفق أعلى المعايير العالمية والحرص على جودة المنتج السياحي للشارقة، حيث نجحت الإمارة في تعزيز مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية، والتي تظهر في التزايد المستمر في نسبة أعداد السياح الذين يزورون الإمارة، والتي سجلت زيادة 11% خلال عام 2012. وتترأس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفد الإمارة، والذي يضم في عضويته ممثلين عن هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، هيئة مطار الشارقة الدولي، العربية للطيران، هيئة البيئة والمحميات الطبيعية ، مركز الشارقة الإعلامي، إدارة متاحف الشارقة، مجموعة فنادق الشارقة الوطنية (منتجع ماربيلا - هوليداي انترناشيونال- منتجع وفندق أوشيانيك خورفكان)، منتجع راديسون بلو ، فندق البستان ، فندق الحمرا، جولدن تيوليب للشقق الفندقية، فندق هيلتون، مقر العالم للسفريات، وشركة الخالدية للسياحة. ويضم الجناح الذي تصل مساحته إلى 558 متراً مربعاً مواد ترويجية ومنشورات بعدد من اللغات تعرض مقومات الإمارة السياحية المتنوعة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©