• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

روسيا والسعودية في الافتتاح

«الأخضر».. بداية الحلم العربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يونيو 2018

موسكو (الاتحاد)

يقف منتخب السعودية على أعتاب تاريخ جديد في مشاركته الخامسة بكأس العالم، عندما يلتقي روسيا اليوم، في افتتاح «مونديال 2018، ضمن المجموعة الأولى التي تضم مصر وأوروجواي أيضاً، ويقص «الأخضر» شريط المونديال، متسلحاً بعامل الثقة بعد مشوار إعداد قوى وأكثر تركيزاً، شهد مواجهة بعض القوى الكروية الكبيرة، آخرها ألمانيا بطل النسخة السابقة، ويعتبر منتخب السعودية أول فريق عربي يكون طرفاً في افتتاح كأس العالم.

وتعول الجماهير السعودية والعربية على منتخب السعودية في لقاء الليلة، للظهور بصورة مشرفة، سعياً لتحقيق نتيجة إيجابية يضمن بها الدخول مبكراً في غمار المنافسة على التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، لتحقيق إنجاز 94، عندما اجتاز مجموعته الصعبة ووصل إلى دور الـ 16، قبل أن يودع البطولة، ما يدفع الجيل الحالي لاستلهام «روح 94»، لتكون حاضرة بقوة في ملعب المباراة مساء اليوم.

ويملك «الأخضر» أسلحة تكتكية قادرة على صناعة الفارق ووضع أصحاب الأرض تحت الضغط، خاصة الثنائي الهجومي، فهد المولد ويحيى الشهري، فيما بدا واضحاً خلال التدريبات الأخيرة حرص الجهاز الفني على منح لاعبي الوسط تعليمات تكتيكية لتنفيذ المهام الفنية اللازمة، دفاعاً وهجوماً، خاصة تيسير الجاسم صاحب الخبرة الطويلة، ومعه الموهوبان سالم الدوسري وسلمان الفرج، ويأمل الجهاز الفني أن يقوم رباعي الوسط بالأدوار الدفاعية والهجومية بسرعة خاطفة لإصابة المنتخب الروسي بالارتباك ومحاولة تسجيل هدف مبكر.

وعلى رغم أن المواجهة بين المنتخبين هي مجرد انطلاق لمنافسات المجموعة الأولى، إلا أنها تبدو مصيرية للفريقين، خاصة أن المجموعة تضم أوروجواي، الفائزة باللقب مرتين، ومصر مع نجمها محمد صلاح.

ويدخل المنتخب الروسي الذي يحتل المركز الـ 70 في التصنيف العالمي خلف السعودية بثلاثة مراكز، المباراة الافتتاحية هو تحت ضغط؛ لأنه مطالب بتحقيق نتيجة على أرضه وبين جمهوره ومحاولة التأهل إلى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ انحلال عقد الاتحاد السوفييتي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا