السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بحث خطط تطوير وبرامج الدوريات الأمنية في دبي

7 مايو 2013 23:41
دبي (الاتحاد)- ترأس اللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي بالنيابة، اجتماع تقييم الربع الأول لأداء الإدارة العامة للعمليات لعام 2013، بحضور اللواء الدكتور جاسم بالرميثة مدير الإدارة العامة للعمليات، والعميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، والعميد مهندس كامل بطي السويدي نائب مدير الإدارة العامة لشؤون العمليات، والعميد عبد الله علي الغيثي نائب مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، والعميد عمر عبد الله عبد العزيز الشامسي مدير إدارة مركز القيادة والسيطرة، والعميد المهندس خالد المري مدير إدارة الاتصالات، وعدد من الضباط . واطلع اللواء خميس مطر المزينة على النتائج المتميزة التي حققتها الإدارة العامة للعمليات في تنفيذ الخطط التطويرية والبرامج التنفيذية، والوصول إلى الهدف المنشود ضمن استراتيجية شرطة دبي من العام (2010-2015) الخاص بوصول الدوريات الأمنية إلى 90% من الحالات الطارئة في غضون 15 دقيقة، والوصول للحالات غير الطارئة في غضون 30 دقيقة، وتطوير الموارد البشرية الفنية المؤهلة وتسهيل وتبسيط الإجراءات بما يخدم أفراد المجتمع. كما استعرض الاجتماع نتائج هاتف النجدة (999) للربع الأول من العام 2013 ومقارنتها بالربع الأول من العام 2012، حيث تلقت غرفة العمليات في الربع الأول من العام الحالي 584775 مكالمة هاتفية على الرقم (999). وبلغت نسبة المكالمات التي تم الرد فيه في غضون 10 ثوان 98.42%، ما يعادل 575541 مكالمة هاتفية، بينما تلقت غرفة العمليات في الربع الأول من العام 2012 حوالي563001 مكالمة هاتفية على الرقم 999، وبلغت نسبة المكالمات التي تم الرد عليها في غضون 10 ثوان 99.45%، ما يعادل 559885 مكالمة هاتفية. واطلع القائد العام بالنيابة، على إحصائيات المكالمات الواردة إلى مركز الاتصال ( 901 )، حيث بلغت نسبة الرد على المكالمات الواردة إلى المركز في غضون 10 ثوان في الربع الأول من العام 2013 نحو 92.77%، بينما سجل الربع الأول من 2012 نحو96.17%، حيث تلقى مركز الاتصال 15414 مكالمة هاتفية في الربع الأول من العام الحالي مقابل 12258 مكالمة هاتفية خلال الفترة نفسها من العام 2012 . وجاء متوسط الاستجابة لوصول الدوريات الأمنية إلى 90% من الحوادث الطارئة 7 دقائق و 72 ثانية خلال الربع الأول من العام 2013 أي ما يعادل نسبة 88,24%، بينما حقق متوسط الاستجابة في الربع الأول من العام 2012 (7 دقائق و 27 ثانية) أي ما يعادل نسبة 90.40%، حيث كانت نسبة الاستجابة الموضوعة للوصول لتلك الحوادث هي 15 دقيقة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©