السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"فريديريكه" تخلف 11 قتيلا وخسائر بقيمة 600 مليون يورو

"فريديريكه" تخلف 11 قتيلا وخسائر بقيمة 600 مليون يورو
19 يناير 2018 19:23
قدرت ألمانيا وهولندا، اليوم الجمعة، بحوالي 600 مليون يورو خسائر العاصفة القوية التي ضربت شمال أوروبا وأحدثت شللا في حركة القطارات والملاحة الجوية موقعة 11 قتيلا.
واستؤنفت حركة القطارات على الخطوط الكبرى في البلدين تدريجيا بعدما علقت بسبب العاصفة الخميس التي تسببت بوفاة ثمانية أشخاص في ألمانيا.
وقتل شخصان في هولندا التي قدرت قيمة الأضرار فيها بحوالى 90 مليون يورو، وشخص في بلجيكا.
وقدر اتحاد شركات التأمين الألمانية، اليوم الجمعة، الأضرار الناجمة عن العاصفة "فريديريكه"، التي تعتبر الأعنف في ألمانيا منذ العاصفة "كيريل" قبل 11 عاما، بحوالى 500 مليون يورو.
وتحدثت شركة السكك الحديد الألمانية "دويتشي بان" عن أضرار "بالملايين" سجلت في أكثر من 200 موقع على خطوط القطارات.
وأعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الجمعة، أن رجلين توفيا في منطقة ساكس-انهالت في شرق البلاد متأثرين بإصابتهما. وكانت الحصيلة السابقة تشير إلى وفاة ستة أشخاص في ألمانيا.
وبدأت القطارات السريعة مجددا العمل بشكل طبيعي في الجنوب فيما لا تزال بقية البلاد متأثرة "باضطرابات قوية" في الطقس، كما أعلنت شركة السكك الحديد الألمانية.
وأضافت الشركة أن الحركة يفترض أن تعود عادية إلى كل المدن الكبرى عبر خدمات الخطوط الرئيسية، وأن الوضع سيعود بشكل كامل إلى طبيعته في نهاية الأسبوع.
وكانت الشركة قررت الخميس تعليق الحركة في كل الخطوط الكبرى. ولم تتخذ مثل هذا الإجراء منذ العام 2007 حين ضربت العاصفة "كيريل" البلاد.
ولا تزال حركة القطارات في المقاطعات مضطربة، اليوم الجمعة، وخصوصا في مقاطعة رينانيا شمال فستفاليا، المنطقة الشاسعة في غرب البلاد التي ضربتها العاصفة فريديريكه بقوة.
وأدت الرياح العاتية التي بلغت سرعتها 130 كلم في الساعة إلى اقتلاع أشجار لا يزال يتعين إزالتها عن خطوط السكك الحديد وإصلاح الأعطال في الشبكة. وأوضحت الشرطة أن مئات من موظفي الشركة عملوا طوال الليل لإصلاح خطوط السكك الحديد.
وأعلنت شركات تأمين هولندية، اليوم الجمعة، أن العواصف القوية التي ضربت البلاد تسببت بخسائر قيمتها 90 مليون يورو فيما بدأت حركة القطارات تعود إلى طبيعتها تدريجيا.
وقالت جمعية شركات التأمين الهولندية إن "العاصفة التي ضربت بلادنا في يناير أمس تسببت بأضرار كبرى".
وأضافت "بحسب تقديراتنا الأولية، فإن الأضرار التي لحقت بالمنازل والسيارات تبلغ 90 مليون يورو على الأقل"، مشيرة إلى أنها لم تحتسب بعد كلفة الخراب في مقار الأعمال والمباني الحكومية والقطاع الزراعي.
وضربت العاصفة، في بادئ الأمر، هولندا الخميس مع رياح بلغت سرعتها 140 كلم في الساعة ثم انتقلت إلى أنحاء أخرى في شمال أوروبا.
وألغت شركة السكك الحديدية الهولندية كل رحلات القطارات الخميس ما ترك آلاف الأشخاص عالقين في المحطات.
وصباح الجمعة، استؤنفت حركة القطارات رغم أن فرق الشركة كانت لا تزال تعمل على إزالة الأشجار التي اقتلعت بسبب العاصفة عن خطوط القطارات.
ولا تزال حركة القطارات متوقفة بين مطار شيبول ومحطة لايدن. وقد أغلق المطار، أحد أكثر المطارات الأوروبية ازدحاما، الخميس وألغيت كل الرحلات لنحو ساعتين.
وفي تغريدة اليوم الجمعة، قال المطار إنه "يتوقع يوما عاديا لكن الحركة قد تكون أنشط في المطار بسبب إلغاء رحلات أمس وتغيير الحجوزات".
في مناطق أخرى في أوروبا، أعلنت مقاطعة تيرول بغرب النمسا أن أجزاء من خط القطارات "ويستبان"، الذي يربط العاصمة فيينا ولينز وسالزبورغ، أغلق الخميس تحسبا لخطر حصول انهيارات ثلجية، بحسب السكك الحديد الوطنية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©