• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

استعدادات كثيفة في مختلف إمارات الدولة

أبوظبي تتزين لاستقبال العيد السعيد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يونيو 2018

هالة الخياط ومحمد صلاح (أبوظبي، رأس الخيمة)

بدأت بلدية مدينة أبوظبي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، وباشرت فرق البلدية أول أمس تركيب تشكيلات ضوئية ابتهاجاً بحلول عيد الفطر السعيد، وجعل مدينة أبوظبي تزهو بأنوار الفرح والسرور بهذه المناسبة العطرة.

واختارت بلدية مدينة أبوظبي تشكيلات زينة تضفي جمالاً ورونقاً يليق بالعاصمة أبوظبي، وروعي في التصاميم أن تكون متماشية مع الأجواء الاحتفالية بالعيد وتجملت بألوان وأشكال توحي بالسعادة والفرح، وحملت بعضها عبارات مختلفة كـ «عيدكم مبارك»، ومجموعة اتخذت تشكيلة الهلال والنجمة مع المسجد، وكذلك تشكيلة بعبارة «عساكم من عواده»، وتشكيلة لعائلة من الأب والأم والأطفال وكتب عليها فرحة العيد. وتأتي عمليات تركيب الإنارة الخاصة بعيد الفطر ضمن خطة لإضفاء نوع من الأجواء الاحتفالية التي تتناسب والعيد، وتضمنت تشكيلات من الأضواء بتصاميم مختلفة، تجسد روح المناسبة وألوان الفرح من الأحمر والأخضر والأبيض والأسود إلى جانب اللون الأصفر ضمن خطتها لاستقبال مناسبة العيد، بما يضاعف من الشعور بالبهجة في نفوس الجمهور.

وأكدت البلدية أن أبوظبي ستبقى متألقة بالأنوار طول أيام عيد الفطر المبارك لتعكس الوجه الحضاري وتجسد معاني وقيم العيد والعادات والتقاليد الوطنية الأصيلة وبيئة السلام والمحبة التي ينعم بها كل أفراد المجتمع.

وحرصت البلدية في استخدام أنواع الكابلات الكهربائية من المواد المقاومة للعوامل الجوية وذات جودة عالية، حرصاً على سلامة الجمهور، حيث تم الاعتماد على توصيلات مصنوعة من مواد ترتفع فيها معدلات الأمان في التشكيلات الهندسية كافة، لتميزها في الحفاظ على البيئة، وخصوصيتها في تحمل جميع العوامل المناخية وذات معايير عالية من حيث الأمن والسلامة، بما في ذلك المصابيح والتشكيلات الضوئية.

ويركز مشروع تزيين المدينة الذي تنفذه بلدية مدينة أبوظبي على التقاطعات والشوارع الرئيسة والحيوية كشارع الكورنيش بالكامل، معظم تقاطعات مدينة أبوظبي، الدوارات، الجسور وشارع بينونة.

رأس الخيمة

زينت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة عدداً من الشوارع والدوارات في الإمارة استعداداً لعيد الفطر السعيد، بحسب المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة الذي أوضح أن تزيين الشوارع بأشكال مضيئة عدة يأتي تعبيراً عن الفرحة باستقبال عيد الفطر السعيد.

وأضاف: هذه الزينة تأتي استكمالاً للزينة التي جرى تركيبها في الشوارع والدوارات الرئيسة خلال شهر رمضان المبارك والتي نفذتها إحدى الشركات المتخصصة لتعكس الأجواء الرمضانية وروحانية هذا الشهر.

وتابع: جميع الزينات المستخدمة تم تنفيذها بأبعاد وتناسق يناسب فرحة العيد وتحمل كلمات التهاني بالمناسبة، وهي عبارة عن مزيج بين الزينة التقليدية التي تضم بعض المجسمات المضيئة والزينة الحديثة التي يتم فيها استخدام ألوان عدة لرسم لوحات فنية مضيئة تتلألأ داخلها كلمات التهاني، لافتاً إلى أن تزيين الشوارع في هذه المناسبات جزء من التراث الذي يجب المحافظة عليه، مشيراً إلى انتهاء تركيب أعمال الزينة في كل من كورنيش القواسم وجسر رأس الخيمة وجسر وشارع الاتحاد وشارع الشيخ راشد بن سعيد وشارع الشيخ محمد بن سالم، وغيرها من الشوارع والدوارات التي جرى تزيينها استعداداً لهذه المناسبة السعيدة.

وأكد الحمادي أن الدائرة أنهت استعدادها لاستقبال الجمهور في الحدائق وكورنيش القواسم وحدائق الأحياء، مشدداً على ضرورة التزام الجمهور بالقوانين البيئية والحفاظ على الحدائق، وعدم رمي المخلفات في غير المناطق المخصصة لها، مشيراً إلى أن نشر عدد كبير من صناديق جمع القمامة في الحدائق لهذا الغرض.

الشارقة

أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن كامل استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد، من خلال تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق ومنافذ البيع ورصد جميع مشوهات المنظر العام والجمالي للإمارة، من خلال عدد كبير من المفتشين التابعين للبلدية في مختلف المجالات، وكذلك تجهيز المصليات، حيث تحرص على استقبال العيد في أجواء جميلة تعكس فضل العيد والانتهاء من شهر رمضان المبارك، وكذلك التفتيش على محال بيع الأغذية، وخصوصاً الحلويات لإقبال الناس عليها بكثرة خلال هذه الفترة، ورصد كل السلوكيات السلبية من قبل البعض الذين يستغلون فترة العيد والإقبال الكبير للسكان على منتجاتهم، ولذا تعمل البلدية بجهد كبير من خلال الفرق التابعة لها.

وأكد ثابت سالم الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة، أن البلدية لا تألو جهداً في متابعة الأسواق ومحال بيع الأغذية ومحال الحلويات للتأكد من اشتراطات الصحة والسلامة، وخصوصاً خلال هذه الفترة لما تشهده هذه المحال من حركة نشطة وإقبال كبير من قبل السكان، لذا يقع على عاتق البلدية مسؤولية المتابعة والتفتيش، وتكثيف الحملات التفتيشية، وهو ما تقوم به الفرق التابعة لها باستمرار ومراقبة الأسواق، للتأكد من خلوها من المواد الضارة أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، ورصد كل الظواهر السلبية والتخلص منها لتوفير الأجواء المثالية وقضاء إجازة سعيدة للجميع.

وأكد أن إدارة الخدمات العامة في بلدية مدينة الشارقة قامت بتجهيز وتسوية الساحات الخاصة بمصليات العيد ووضع الحواجز، حيث تم تجهيز 1400 موقف في مصلى البديع، والعمل على صيانة جميع طرقات المناطق السكنية، تسهيلاً على القاطنين. وأوضح الطريفي أن المسلخ المركزي التابع للبلدية مستعد للتعامل مع ازدياد الطلب على الذبائح، من خلال طاقم العمل والمشرفين عليه. من جانبه، أكد علي عبيد الحمودي مدير إدارة التفاعل المؤسسي في بلدية مدينة الشارقة، أن الحدائق في مختلف مناطق الإمارة مهيئة لاستقبال الزوار لقضاء الأوقات الممتعة رفقة أطفالهم واللعب واللهو في أجواء تغمرها السعادة خلال العيد، حيث تحرص البلدية على توفير الأجواء الجميلة وإتاحة الفرصة للأسر والعائلات وغيرهم من السكان للاستمتاع بالخدمات المتعددة التي توفرها الحدائق مشيراً إلى أن جميع حدائق الأحياء تعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً ومن الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً، أما حديقتا الرولة والمنتزه فمن الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ليلاً.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا