• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

الإمارات تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة لاستكشاف الفضاء «يونيسبيس +50» في النمسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 14 يونيو 2018

أبوظبي (الاتحاد)

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في مؤتمر الأمم المتحدة المعني باستكشاف الفضاء الخارجي واستخدامه في الأغراض السلمية «يونيسبيس +50»، الذي تستضيفه العاصمة النمساوية «فيينا» خلال الفترة من 18- 21 يونيو الجاري.

وتتمثل مشاركة الدولة بوفد رفيع المستوى من وكالة الإمارات للفضاء برئاسة معالي الدكتور أحمد عبدالله بالهول الفلاسي وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس مجلس إدارة الوكالة، والدكتور المهندس محمد ناصر الأحبابي مدير عام الوكالة، وفريق الإدارة العليا.

ويسعى المؤتمر لتحديد دور ومستقبل لجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية التابعة لمكتب الأمم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي «كوبوس»، بما يتماشى مع «أهداف التنمية المستدامة 2030»، وهي اللجنة التي انضمت إليها وكالة الإمارات للفضاء أواخر عام 2015 عقب تصويت أغلبية الدول لمصلحة قرار الانضمام خلال اجتماع اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ومن المقرر أن يلقي معالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي كلمة دولة الإمارات الرسمية ضمن الجلسات رفيعة المستوى الخاصة بلجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء الخارجي في الأغراض السلمية، والتي سيؤكد فيها أهمية القطاع الفضائي وتطوره خلال نصف قرن، إلى جانب خطط القطاع على المستوى الوطني والإنجازات التي حققها، فضلاً عن دعمه مستهدفات مؤتمر «يونيسبيس +50» ومخرجاته.

وبالإضافة إلى ذلك، يشارك الدكتور الأحبابي في جلسة مخصصة لقادة وكالات الفضاء العالمية، والتي سيركز فيها على أهمية التعاون الدولي في الاستكشاف الفضائي والاستخدام السلمي للفضاء ودور العلوم والتكنولوجيا في دعم نمو المجتمعات حول العالم، إضافة إلى كلمة رئيسية في جلسة خاصة بعنوان «كوكبي، مستقبلي» تناقش دور قطاع الفضاء في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث سيؤكد فيها على التزام دولة الإمارات في هذا السياق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا