الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مواصلات الإمارات» تطلق خدمة الحجز الإلكتروني للفحص الفني المتنقل

«مواصلات الإمارات» تطلق خدمة الحجز الإلكتروني للفحص الفني المتنقل
22 يوليو 2010 00:34
أطلقت مؤسسة «مواصلات الإمارات» خدمة الحجز الإلكتروني لأجهزة الفحص الفني المتنقلة المخصصة للشاحنات والمركبات الثقيلة في المناطق النائية والجزر إضافة إلى مواقع الإنشاءات العقارية داخل الدولة. وقال محمد البريكي مدير مراكز الفحص الفني في مواصلات الإمارات أن الخدمة ستبدأ مع نهاية شهر أغسطس المقبل بهدف تسهيل عملية حجز جهاز الفحص الفني المتنقل من ملاك الشاحنات والمركبات الثقيلة في المناطق النائية. كما تسهل تقديم الخدمة لمواقع العمل والمشاريع داخل الدولة والتي يصعب نقلها إلى مراكز الفحص الفني في المدن بغرض فحصها لأغراض تجديد رخصها وما شابه ذلك وهذا من شأنه توفير الوقت والجهد وتكاليف جلب المركبات إلى مواقع مراكز الفحص. وأوضح أن جهاز الفحص الفني المتحرك يشتمل على جميع المميزات المتوفرة في مراكز الفحص الفني للمركبات حيث تم تطويره ليكون قادرا على الانتقال إلى المواقع للقيام بعملية الفحص الفني وتسليم النتيجة في غضون 15 دقيقة وفي نفس الموقع. وذكر البريكي أن هناك آلية لطلب خدمة الفحص الفني عبر هذا الجهاز المتحرك من خلال تحديد نوع المركبات المراد فحصها وألا تقل المركبات المراد فحصها عن 10 مركبات وبيان موقع الفحص الفني والحصول على الموافقة للفحص الخارجي. وأضاف أن هناك ارتفاعا ملحوظا في عدد المركبات المفحوصة عبر جهاز الفحص الفني المتحرك خلال العام الماضي حيث بلغ عددها أربعة آلاف و/373» مركبة بزيادة تجاوزت أربعة أضعاف المركبات المفحوصة في عام 2008 سواء عبر خدمة الفحص الداخلي أو إعادة الفحص أو الفحص الخارجي أو إعادة الفحص الخارجي أو فحص المركبات داخل المدينة أو في المناطق النائية والجزر. وأشار إلى أن هناك ثلاثة مراكز للفحص الفني «أمان» تابعة للمؤسسة وذلك في كل من منطقة مصفح بمدينة أبوظبي ومنطقة مزيد بمدينة العين ومدينة زايد بالمنطقة الغربية وهي مراكز مجهزة من جميع النواحي العملية والتكنيكية. وتضم المراكز أحدث الآليات والمعدات الألمانية المعمول بها عالميا إلى جانب مراعاة عنصر المساحة وموقع المركز لكي يسهل على المركبات الثقيلة الوصول إليه بسهولة كعامل رئيسي في مفردات العمل واعتماد الحاسب الآلي والتكنولوجيا لتحقيق معدلات قياسية في الأداء وسرعة إجراءات وتنفيذ المعاملات لخدمة المراجعين وتحقيق أعلى معايير الأداء، لافتا إلى قيام المركز مؤخرا بفحص أكبر رافعة في العالم. من جانبه، أوضح حمد الحمادي رئيس قسم الخدمات الإلكترونية بإدارة نظم المعلومات في الإدارة العامة للمؤسسة، أن توفير هذه الخدمة الإلكترونية يأتي تعزيزا لجهود المؤسسة في تطوير خدماتها الإلكترونية المقدمة لعملائها وإسهاما في سرعة الوصول إلى عملاء المؤسسة أينما كانوا إضافة إلى حصر وتحديث قائمة المعلومات والبيانات الخاصة بهم، مشيرا إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة إطلاق مزيد من الخدمات الإلكترونية لعملاء المؤسسة.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©