الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

السعودية تضبط مواد متفجرة قادمة من البحرين

السعودية تضبط مواد متفجرة قادمة من البحرين
9 مايو 2015 18:56

أحبطت الجهات الأمنية السعودية محاولة تهريب مادة شديدة الانفجار، وصواعق تفجير، وألقت القبض على مهربيها بجسر الملك فهد، وفقا لتقارير صحفية سعودية.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي، "بأنه عند الساعة الثامنة والربع من صباح أمس الجمعة، جرى إحباط محاولة تهريب مادة (RDX) شديدة الانفجار، وصواعق مخصصة لتفجيرها، والقبض على مهربيها، وذلك بعد اشتباه الجمارك السعودية في إحدى السيارات من نوع فورد فيوجن قادمة من مملكة البحرين عبر جسر الملك فهد".

وأضاف "حيث نتج عن تفتيشها من قبل الجهات الأمنية المختصة العثور على 14 كيسا بلاستيكيا مخبأة داخل تجاويف في المقعد الخلفي للسيارة، منها 11 كيساً مغلفة بالقصدير تحتوي على مادة عجينية وزنها 30.87 كلغ أثبتت نتائج فحصها بمختبرات الأدلة الجنائية بأنها مادة (RDX) شديدة الانفجار، وكيسين يحتوي كل واحد منها على 25 كبسولة تفجير بما مجموعه 50 كبسولة تفجير، إضافة إلى كيس بداخله فتيل تفجير طوله 6 أمتار".

وأشار إلى أن الجهات الأمنية المختصة باشرت التحقيق في ذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات النظيرة في مملكة البحرين، وذلك للوقوف على الغاية منه وتحديد من يقفون خلفه".

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©