الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

حقيقة هبوط طائرة سعودية في مطار إسرائيلي

حقيقة هبوط طائرة سعودية في مطار إسرائيلي
9 مايو 2015 20:19

اعلنت مؤسسة الخطوط السعودية الغاء تعاقدها مع شركة "هاي فلاي" البرتغالية وانها شرعت في اتخاذ إجراءات قانونية ضدها لمخالفتها الصريحة لبنود العقد، وذلك بعد هبوط إحدى طائراتها بشعار الخطوط السعودية في مطار بن غوريون باسرائيل حيث ينص العقد على عدم هبوط طاىراتها في مطار لا ترتبط دولته بعلاقات دبلوماسية مع المملكة وبدون موافقة أو علم الخطوط السعودية.

جاء ذلك في بيان الخطوط السعودية الليلة الماضية حول ما تم تداوله مؤخرا في الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي عن هبوط طائرة تحمل شعارها في مطار بنغوريون.

وقالت الخطوط السعودية انه على رغم اليقين بعدم علاقة الطائرة بأي من طائرات اسطول السعودية أو الطائرات المخصصة للتشغيل خلال هذه الفترة فقد تم التحقق من الأمر واتضح أن الصورة تعود لطائرة مملوكة لشركة "هاي فلاي" البرتغالية ومقرها لشبونة ومرتبطة بعقد مع شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي لتوفير الطائرات مع أطقم قيادتها بغرض التشغيل التجاري عند الحاجة.

واضافت ان الطائرة كانت خارج الخدمة وتحت ادارة الشركة المالكة حين غادرت المملكة يوم الأحد الماضي متجهة إلى بروكسل ببلجيكا لإجراء عملية صيانة مجدولة من ق بل الشركة ق بل أن تتناقل مواقع التواصل صورتها لحظة وصولها مطار بنغوريون.

واكدت الخطوط السعودية أن الشركة المؤجرة قامت بمخالفة صريحة لبنود العقد الموقع بينهما والذي ينص على إلتزام شركة هاي فلاي بأخذ موافقة خطية من الخطوط السعودية على المطارات التي تهبط فيها أو تجري فيها عمليات الصيانة الدورية وأن تكون في دول تربطها علاقات دبلوماسية بالمملكة العربية السعودية ليتمكن ممثلو الخطوط السعودية والهيئة العامة للطيران المدني من إجراء التفتيش والمتابعة لعملية الصيانة في أي وقت.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©