الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مطار أبوظبي يطبق تقنية التحقق الآلي لبطاقات الصعود

مطار أبوظبي يطبق تقنية التحقق الآلي لبطاقات الصعود
9 مايو 2015 12:48

أعلنت مطارات أبوظبي عن توقيعها اتفاقية لتطبيق نظام جديد للتحقق من بطاقة الصعود إلى الطائرة باستخدام تقنية Airport iValidate مقدمة من شركة "سيتا" المتخصصة فى تكنولوجيا المعلومات لقطاع الطيران.

وسوف تسهم هذه الخدمة الجديدة بشكل كبير في تعزيز مستويات الأمن وتسريع إنهاء إجراءات المسافرين علاوة على تخفيض فترات انتظارالمسافرين بفضل التحقق الآلي من جميع أنواع بطاقات الصعود إلى الطائرة بما في ذلك النسخ المطبوعة في المنزل أوالموجودة على الهواتف النقالة، وبذلك يكون مطار أبوظبي الدولي هو أول المستخدمين لنظام التحقق من صحة وثائق السفر من خلال تقنية iValidate على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وسيتم تطبيق النظام الجديد في شهر يونيو القادم، ويتألف من 4 ممرات فحص أمني ذات بوابات أوتوماتيكية و4 أجهزة مسح ضوئي لبطاقات الصعود الورقية أو الموجودة على الهواتف المحمولة إضافة إلى 4 أجهزة مسح ضوئي لاسلكية.

وسيتم في المرحلة الأولى تفعيل هذه التقنية المتقدمة في المرافق الخاصة بالدرجة السياحية بمبنى المسافرين رقم 3 ..ثم في المنطقة الخاصة بدرجة رجال الأعمال في المبنى نفسه ..كما سيتم تطبيقها في الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال في مبنى المسافرين رقم 1.

وقال المهندس أحمد الهدابي الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي ان تطبيق التقنيات المتقدمة يعد دليلا آخر يؤكد على حرص مطارات ابوظبي على استخدام أفضل ما تبتكره السوق من منتجات وخدمات في هذا المجال، وأن الحفاظ على التوازن بين التدفق المستمر للمسافرين والحفاظ على الإجراءات الأمنية والدقيقة يشكل جزءا أساسيا من قدرة مطارات أبوظبي التشغيلية وأسلوب عملها المتميز الأمر الذي توليه أهمية بالغة خاصة في ظل منحى النمو المتزايد الذي نشهده عبر المطار.

واضاف انه بفضل هذه التقنية سيتم التحقق بسرعة وكفاءة عالية من وثائق المسافرين بشكل ذاتي وفي الوقت نفسه توفير ميزة إيجابية أخرى تمنح الركاب تجربة سفر أفضل حيث يعد هذا كله جزءا من برنامج مطارات أبوظبي المتواصل الذي تطمح من خلاله إلى توفير مناخ سلس وخدمات ميسرة ضمن المطار ما يتيح للمسافرين مزيدا من الراحة والوقت للاستمتاع بما توفره مرافق المطار الأخرى".

وسيعمل نظام التحقق من وثائق السفرباستخدام تقنية iValidate التابعة لــ سيتا على ضمان وجود المسافرين في مبنى المغادرة الصحيح ونقطة الفحص الأمنية الصحيحة وتمكنهم كذلك من تقديم بطاقات الصعود إلى الطائرة والتي تحتوي على رمز الباركود إما مطبوعا أو على هواتفهم المحمولة.

ويتم التحقق من البيانات أوتوماتيكيا وفحصها للتأكد من مطابقتها لنسخ أخرى ومقارنتها مع المعلومات المتوافرة في قاعدة بيانات المطار التشغيلية ونظام التحكم في عمليات المغادرة الخاص بخط الطيران، وفي غضون ثوان يتمكن المسافر من الحصول على المعلومات الكاملة من خلال واجهة مستخدم بيانية تفاعلية.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©