الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تيريزا ماي تحقق انتصارا آخر في مجلس العموم البريطاني

تيريزا ماي تحقق انتصارا آخر في مجلس العموم البريطاني
14 يونيو 2018 10:51
(أ ف ب)
 سجلت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، مساء الأربعاء، انتصاراً جديداً في مجلس العموم في تصويت حساس خلال مناقشة مشروع قانون يهدف إلى إلغاء تفوق القانون الأوروبي على القانون البريطاني وتكييف بعض التشريعات الأوروبية.
 لكن النواب المؤيدين للاتحاد الأوروبي في الحزب المحافظ حذروا من أنهم يمكن أن يتمردوا اذا لم تنفذ ماي وعدها بمنح البرلمان سلطة قرار أكبر بشأن الاتفاق النهائي للخروج من الاتحاد.
 وصوت النواب ضد تعديل تقدم به أعضاء مجلس اللوردات ل"قانون الانسحاب من الاتحاد الاوروبي" كان قد تقدم به مجلس اللوردات، يدعو إلى بقاء بريطانيا مرتبطة بكتلة الاتحاد الجمركي.
 وتمكنت الحكومة من التوصل إلى ترتيبات مع الاغلبية التي تمثلها وتم تمرير تعديل أقرب إلى تسوية تقدم بها النواب المحافظون والمعارضون لبريكست.
 ولكسب هذا التصويت وعدت تيريزا ماي بالسماح للبرلمان بمنع الحكومة من الخروج من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق، وقدم النواب المؤيدون للاتحاد في حزب المحافظين تنازلات في اللحظة الاخيرة لكنهم أكدوا أنهم سيفشلون الحكومة اذا لم تنفذ ماي وعودها.
 اما حزب العمال، فقد شهد انقساماً اذ أن مجموعة كبيرة من نوابه رفضوا الانصياع لأوامر حزبهم وصوتوا،يوم الأربعاء، على بقاء المملكة المتحدة في السوق المشتركة.
 وكان النواب البريطانيون رفضوا الثلاثاء تعديلاً يمنح البرلمان حق تعطيل نتائج المفاوضات مع المفوضية الأوروبية بينما يرفض غالبية النواب البريطانيين مغادرة التكتل من دون اتفاق، ما شكل تقدما لماي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©