الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

10 % نمو مبيعات «إيكيا» في أبوظبي ودبي خلال عام 2014

10 % نمو مبيعات «إيكيا» في أبوظبي ودبي خلال عام 2014
21 مايو 2014 22:13
محمود الحضري (دبي) توقعت «إيكيا الإمارات» أن تحقق نمواً في مبيعاتها العام الجاري بنحو 10% كحد أدنى، في ضوء نمو حجم الطلب على فروعها في أبوظبي ودبي، بحسب «جون كيرستين» مدير تنفيذي، ايكيا الإمارات، وقطر، ومصر، وعُمان. وأفاد «كيرستين» في تصريحات لـ «الاتحاد» أن «ايكيا» تحظى بإقبال كبير من قبل العملاء في الإمارات، متوقعاً استمرار هذا الإقبال من قبل العملاء في العام 2014 كذلك، لافتاً الى أن «ايكيا» سجلت نموا فاق 10% في العام 2013. وأشار الى أن «ايكيا» التابعة لمجموعة الفطيم سجلت عدداً كبيراً من الزوار لفروعها في أبوظبي ودبي، واستقبلت أكثر من 6 ملايين زائر خلال العام الماضي، أي ما يقارب 490 الف زائر شهرياً. وبين أن «ايكيا» تتمتع بحضور رقمي متميز في القطاع، وشهد موقعها الإلكتروني على وجه التحديد، زيارة أكثر من 3,7 ملايين شخص خلال العام الماضي، وبلغ عدد مشاهدات الصفحات نحو 48 مليون مشاهدة. وقال «كيرستين» إن لدى ايكيا قائمة متنوعة من المنتجات في متاجرها المختلفة، كذلك تتواجد بصورة دائمة قائمة من المنتجات الأساسية، ويتوفر في فرعها بدبي فستيفال سيتي ما يزيد على 8500 منتج تشمل فئات أثاث غرف النوم، وغرف المعيشة، وغرف الطعام، والحمامات، والمطابخ، وغرف الأطفال، والأقمشة والإكسسوارات، وغير ذلك. وأشار إلى أن خطة الشركة تعتمد على إضافة منتجات جديدة لقائمة المفروشات، مرتين في العام وذلك في شهر أبريل وأغسطس، من أجل تجديد وتنويع قائمة المنتجات من المفروشات، كما تطرح ايكيا طوال العام إصداراً محدوداً من تشكيلات الأثاث، لافتا إلى طرح تشكيلة مطابخ جديدة مؤخراً أطلق عليها «ميتود» والتي شملت على تصاميم مبتكرة، وتتناسب بسهولة مع احتياجات وميزانية الأفراد. وحول خطط التوسع للتواجد في أسواق أخرى، أشار «كيرسيتن» الى أن 2013 شهد إفتتاح أول متجر في الدوحة بقطر، وأول متجر بمصر في كايرو فستيفال سيتي، وتعمل حالياً على افتتاح فرع جديد آخر وقريباً في سلطنة عمان. وأوضح أنه بالإضافة إلى افتتاح متاجر جديدة، تعمل مجموعة الفطيم ومن خلال «ايكيا» على الاستمرار في تحسين تجربة التسوق لجميع عملائها، مبينا سعى المجموعة على الدوام في كافة فروع «إيكيا» على دمج مزيد من عناصر الثقافة المحلية في غرف المعيشة، وطريقة عرض المنتجات، وقائمة المأكولات في المطعم. ونوه إلى أنه يجري حالياً تحديث وتجديد أجزاء مختلفة في متجر ايكيا في دبي، بحيث تضمن أن يكون فرعاً حديثاً مثل أي فرع جديد لـ ايكيا، وذلك لتوفير المزيد من الأفكار الملهمة وضمان تجربة تسوق أفضل للعملاء.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©