• الخميس 07 شوال 1439هـ - 21 يونيو 2018م

مونديال الفورمولا-1 يعود إلى مياه التايمز بعد 33 عاماً

زوارق أبوظبي تتصدر المشهد في جولة لندن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 15 يونيو 2018

خالد السعدي (لندن)

تنطلق اليوم فعاليات جائزة لندن الكبرى للزوارق السريعة للفورمولا-1 الجولة الثانية من بطولة العالم 2018، والتي يحتضنها رصيف فيكتوريا في شرق العاصمة البريطانية لندن على مياه نهر التايمز، بمشاركة 20 زورقاً، يتقدمهم نجوم الإمارات في فريق أبوظبي الذي يتصدر المشهد في هذه الجولة، إلى جانب زوارق الفيكتوري تيم، وتتضمن الجولة كذلك سباقي الفورمولا-2 والفورمولا-4، مع عودة السباق إلى لندن بعد غياب استمر 33 عاماً منذ آخر جولة أقيمت في عام 1985.

ويدخل فريق أبوظبي بطموحات أكبر مع النتائج الإيجابية التي حققها في الجولة الأولى التي أقيمت في البرتغال، عندما تفوق بإحراز المركزين الأول والثاني ولقب جولة الافتتاح عبر ثاني القمزي وشون تورنتي، وهو التفوق الصريح الذي يبدأ به الفريق ثاني الجولات بصدارة الترتيب العام، بالإضافة إلى صدارة الزمن الأفضل ولقب الفرق، حيث يسعى الفريق إلى الاحتفاظ بلقب البطولة بحكم أنه حامله.

وتبدأ المرحلة التمهيدية اليوم مع الفحص الفني للزوارق والتسجيل الرسمي والتجارب الحرة، تمهيداً للدخول المراحل الحاسمة بداية من يوم غد الذي يشهد إجراء التجارب الرسمية ثم تصفيات سباق السرعة التي يتحدد على ضوئها المنطلقين في السباق الرئيس، والمقرر أن يقام يوم الأحد.

وكان فريق أبوظبي قد وصل قبل يومين إلى لندن لتجهيز وتعديل الزوارق للجولة، وأيضاً الإشراف الفني على سير العمل في خيمة الفريق، حيث يحتاج الفريق إلى مواصل الجولة الثانية بالإبداع نفسه الذي بدأ به الموسم في الجولة الأولى.

ومع استحضار آخر نسخة من البطولة في الذاكرة، والتي أقيمت هنا قبل 33 سنة، نجد أن كل المشاركين في ذلك الموسم قد اعتزلوا السباقات، واتجهوا لمجالات أخرى، حيث يحضر المتسابق البريطاني ستيفان جوناثان كمحلل في التلفزيون الرسمي للبطولة، بعد أن شهد البطولة في ذلك الموسم، بالإضافة إلى وجود البعض في صفوف المدربين والاستشاريين مع الفرق المشاركة والمنافسة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا