الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الدراسات القضائية» ينظم برنامج «مبادئ السلوك المهني»

8 مايو 2012
الشارقة (الاتحاد) - نظم معهد التدريب والدراسات القضائية بمقره في المدينة الجامعية بالشارقة، برنامجاً تدريبياً حول “مبادئ السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة”، استهدف موظفي وزارة العدل والمحاكم والنيابات في الدولة، وتم نقله عبر نظام “الفيديو كونفرنس” إلى مقر المعهد في أبوظبي، وحضره 8 مشاركين في أبوظبي و44 في الشارقة. وقال المستشار الدكتور محمد محمود الكمالي مدير عام المعهد، إن وثيقة مبادئ السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة في القطاع الحكومي الاتحادي، التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، تهدف إلى إيجاد ثقافة مؤسسية تدعم القيم المهنية للموظف الحكومي وتنمي فيه روح المسؤولية والتمسك بالأخلاق السامية في التعامل مع مرؤوسيه وزملائه في العمل أو جمهور المتعاملين، وأن تنظيم البرنامج هو أحد الطرق المناسبة لتفعيل هذه الوثيقة والعمل على نشرها بين الموظفين. وأضاف أن محاور البرنامج تشمل أخلاقيات الوظيفة العامة وأسس التعامل معها، والعناصر التي تكون أخلاقيات العمل، والمعايير الإسلامية في السلوك الجيد، وأهم التوجيهات في المحافظة على الأموال العامة، والتزامات الموظف العام، والتزامات الجهة الاتحادية تجاه الموظف، وسلوك الفرد وأسباب الانحراف. وذكر الدكتور يعقوب حيدر حمدان المدير التنفيذي لشركة الشرق الأوسط للدراسات الإدارية، الذي قام بالتدريب في البرنامج، أن أخلاقيات الوظيفة العامة هي مجموعة القواعد والأسس التي يجب على الموظف التمسك بها والعمل بمقتضاها ليكون ناجحاً في تعامله مع الآخرين وفي عمله، واكتساب ثقة المتعاملين معه من رؤساء ومرؤوسين، موضحا أن من أخلاقيات العمل بذل الجهد في معرفة المطلوب وتحقيق الطلب، ودقة الأداء، والمتابعة لتحقيق الإنجاز الأمثل، ومنح الموظف الثقة بالنفس والاعتزاز بما لديه من كفاءة، والحث على المبادرة الفعالة، وتشجيعه مادياً ومعنوياً، والحث على التزود بالعلم والمعرفة والاستفادة من الدورات التدريبية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©