الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"خليفة الإنسانية" تقدم مساعدات لـ4 آلاف شخص في نيبال

10 مايو 2015 21:47

 كثفت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية جهودها الإغاثية لمساعدة أسر الضحايا والمتضررين من زلزال نيبال وقدمت المزيد من المساعدات الإنسانية في المناطق الأكثر تضررا.

وقام الفريق الاغاثي بتوزيع كميات كبيرة من مواد الإيواء والبطانيات والمواد الغذائية والخيام على أكثر من أربعة آلاف شخص من المتضررين النيباليين في المناطق المتعددة التي تاثرت بالزلزال.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة للاعمال الانسانية إن هذه المساعدات جاءت تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لإغاثة آلاف المتضررين من الزلزال الذي ضرب نيبال الأسبوع الماضي. وذكر المصدر في تصريح لوكالة أنباء الامارات أن فريق الاغاثة التابع للمؤسسة المتواجد في نيبال قام أمس واليوم بتوزيع مساعدات إغاثية على المتضررين في سبع قرى في منطقة جاخا باقليم كرتبور شمال العاصمة النيبالية.

ونجح بالوصول الى منطقة كادنباس شرق العاصمة النيبالية كاتماندو ومنطقة ككراباري أكثر المناطق تأثرا بالزلزال.

وشملت المساعدات مختلف المواد الغذائية الرئيسية وخيم إيواء إضافة الى مستلزمات طبية وغيرها من مواد انسانية لتستفيد من هذه المساعدات نحو 700 أسرة.

واضاف أن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية سيرت قافلة مساعدات برية قوامها 95 شاحنة من الهند إلى نيبال تحمل مئات الأطنان من المساعدات الإنسانية الى المشردين الذين دمرت منازلهم من الزلزال.

ويواصل فريق مؤسسة خليفة المتواجد على أرض نيبال منذ وقوع الزلزال تقديم العون باستمرار للمتضررين والمشردين بشكل يومي من خلال برنامج إغاثي يلبي إحتياجات المستهدفين العاجلة والضرورية بالتنسيق مع سفارة الدولة في الهند والصليب الاحمر النيبالي حيث تم شراء المساعدات الانسانية ومواد الإغاثة الطارئة والمستلزمات الطبية الضرورية مباشرة من السوق الهندي لنقلها برا إلى نيبال.

وقد وضع الفريق برنامجا عمليا اغاثيا لتجهيز الاحتياجات الانسانية والغذائية عبر وفدين أحدهما متواجد في الهند لتوفير الاحتياجات العاجلة من الأسواق المحلية والآخر في نيبال لتقييم الأوضاع واستقبال شحنات الإغاثة ونقلها الى المناطق المتأثرة وتوزيعها وإيصالها للمتضررين بشكل يومي بالتنسيق مع الصليب الاحمر النيبالى.

وتشمل المواد التي تم توفيرها من الأسواق الهندية الطرود الغذائية التي تضمنت صنوفا مختلفة من الغذاء إلى جانب الطرود الصحية والبطانيات والملابس المتنوعة والمفارش والمستلزمات الطبية ومواد الإيواء المختلفة.

وتحرك الفريق على الساحة النيبالية لتوفير الاحتياجات الإنسانية اللازمة للمتأثرين من كارثة الزلزال في نيبال وللتخفيف من وطأة الكارثة واطلع على الوضع الإنساني لسكانها المحليين والتقى المسؤولين هناك وتباحث معهم حول أهم الاحتياجات للمتضررين الذين تم إيواؤهم في مخيمات تحتاج للكثير من الضروريات.

وأكد المصدر أن المساعدات تأتي كرسالة محبة من الشعب الإماراتي يقدمها الفريق الإنسانـي والإغاثي الاماراتي إلى كل الشرائح الإنسانية من أبناء الشعب النيبالي كجزء من الواجب الإنساني في ظل الظروف الراهنة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©