الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الملك سلمان: التدخل في اليمن جنب المنطقة "مؤامرة إقليمية"

الملك سلمان: التدخل في اليمن جنب المنطقة "مؤامرة إقليمية"
10 مايو 2015 23:05

اعلن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، أن التدخل العسكري بقيادة المملكة في اليمن جنب تحويل هذا البلد الى منطلق "لمؤامرة اقليمية" الهدف منها "زعزعة استقرار دول المنطقة".

وشرح العاهل السعودي مبررات عملية "عاصفة الحزم" التي انطلقت في السادس والعشرين من مارس الماضي، وذلك في كلمة تلاها باسمه مستشاره الامير خالد الفيصل خلال افتتاح الدورة الثانية والعشرين للمجمع الفقهي الاسلامي التابع لرابطة العمل الاسلامي.

وقال الملك سلمان في كلمته "ما كان للمملكة من غرض في عاصفة الحزم سوى نصرة اليمن الشقيق والتصدي لمحاولة تحويله الى قاعدة تنطلق منها مؤامرة اقليمية لزعزعة الامن والاستقرار في دول المنطقة وتحويلها الى مسارح للارهاب والفتن الماحقة والصراع الدامي على غرار ما طال بعض دول المنطقة".

واضاف في اشارة الى الحوثيين "هبت المملكة لتلبية نداء الواجب في انقاذ اليمن وشعبه الشقيق من فئة تغولت فيها روح الطائفية فناصبت العداء لحكومة بلدها الشرعية وعصفت بامنه واستقراره واخذت تلوح بتهديد دول الجوار وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، بدعم من جهات خارجية تسعى لتحقيق اطماعها في الهيمنة على المنطقة وزرع الفتن فيها".

وتابع الملك السعودي في اشارة الى الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح المتحالف مع الحوثيين "وازداد استقواء هذه الفئة بتآمر جهات يمنية داخلية نقضت ما سبق ان عاهدت عليه من الالتزام بمقتضيات المبادرة الخليجية التي كان فيها المخرج لهذا البلد الشقيق من حالة الانسداد ودوامة الصراع الذي كان يمزقه".

وكانت الرياض اقترحت الجمعة البدء بتطبيق وقف لاطلاق النار مساء الثلاثاء لخمسة ايام قابلة للتجديد شرط تعهد المتمردين باحترامه.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©