الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مدارس فرنسية تتلقى تهديدات وإخلاء أخرى في بريطانيا

مدارس فرنسية تتلقى تهديدات وإخلاء أخرى في بريطانيا
1 فبراير 2016 19:57

تلقت مدارس في العاصمة الفرنسية باريس ومؤسسات تعليمية في ليون (وسط-شرق فرنسا)، وفي بريطانيا اليوم الاثنين للمرة الثالثة خلال أسبوع، تهديدات من مجهولين، كما أعلنت السلطات.   واتخذت تدابير أمنية لحماية التلامذة في أبرز ثلاث ثانويات في العاصمة الفرنسية، وهي "كوندورسيه" و"هنري الرابع" و"لوي لو غران"، صباح الاثنين، كما أوضحت إدارة المدارس في باريس على حسابها الرسمي على "تويتر".

وأضافت أن "الشرطة تعمل على تأمين الأمكنة" في المدارس الثلاث.   وذكر مصدر في الشرطة أن هذه الثانويات تلقت تهديدات عبر اتصالات هاتفية حوالى الساعة 8،00 ت غ. وقال الشخص الذي اتصل "ستموتون جميعا".   وكان عدد كبير من المؤسسات التعليمية الباريسية، ومنها الثانويات الثلاث، بالإضافة إلى الثانوية الفرنسية في روما في إيطاليا، تلقى "تهديدات" الأسبوع الماضي. ولم تعثر الشرطة على شيء في كل مرة، واستأنفت الثانويات التدريس بصورة طبيعية.   وتكررت التهديدات أيضا الثلاثاء والخميس الماضيين في منطقة بيرمنغهام في وسط بريطانيا.   وأخليت، اليوم الاثنين، ست مدارس في منطقة "وست ميدلاندس" البريطانية، واثنتان أخريان في مدينة غلاسكو الاسكتلندية، بسبب تهديدات جديدة، كما ذكرت السلطات المحلية.   وقال المفتش كولين ماتينسون من شرطة وست ميدلاندس، "لا شيء في هذه المرحلة يوحي بوجود تهديد فعلي ضد هذه المدارس".   وللمرة الأولى، استهدفت رسائل تهديد مؤسسات تعليمية فرنسية خارج باريس. فقد تلقت أربع ثانويات ومعهدان في ليون حوالى الساعة 8،00 ت غ إنذارات بوجود قنابل، مصدرها رسالة صوتية مسجلة واحدة، كما قالت متحدثة باسم الشرطة.   وفتح القضاء الفرنسي الأسبوع الماضي تحقيقا حول تهديدات بالتدمير.   من جهة أخرى، أخلي عدد كبير من المدارس أو أقفل في استراليا الجمعة على إثر تلقيها تهديدات بالتعرض لقنابل وصفتها الشرطة بأنها "خادعة".

وتضمن شريط فيديو دعائي لتنظيم "داعش" الإرهابي في نهاية الأسبوع، تهديدات موجهة إلى فرنسا وبريطانيا المشاركتين في التحالف الدولي ضد التنظيم.   وأعلن التنظيم المتطرف مسؤوليته عن الاعتداءات التي وقعت في باريس في نوفمبر واسفرت عن 130 قتيلا ومئات الجرحى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©