الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

خبراء يطالبون بتشديد الرقابة على الحملات الإعلانية والتسويقية للبنوك

9 مايو 2013 19:41
مصطفى عبد العظيم (دبي) - طالب خبراء في شؤون المستهلك، المصرف المركزي، بتقنين الحملات التسويقية والأساليب الإعلانية التي تتبعها البنوك لجذب العملاء، لاسيما المتعلقة بالمنتجات والخدمات التي تقود إلى تفشي النزعة الاستهلاكية في المجتمع. وقال هؤلاء لـ"الاتحاد" إن الحملات الإعلانية والتسويقية للبنوك يجب أن تخضع لمراقبة المصرف المركزي، أو جهة اتحادية، يمكن تأسيسها، تكون مسؤولة مباشرة عن وضع التشريعات والنظم التي تحدد نمط الدعايات التي تطرحها البنوك وشركات التمويل والموافقة عليها، ومراقبة الالتزام بها، بما يمنع التغرير بالعملاء وتضليلهم عبر استخدام عبارة "وفقاً للشروط والأحكام". ولا تخضع الحملات الإعلانية والتسويقية للبنوك لموافقات أو مراقبة المصرف المركزي، بحسب مدراء تسويق في عدد من البنوك، الأمر الذي أكده لـ"الاتحاد" مصدر في المصرف المركزي. وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن دور المصرف المركزي ينتهي بالموافقة أو بالرفض للمنتج أو الخدمة التي يرغب البنك في تقديمها للعملاء، بعد فحصها ومراجعتها والتأكد من مطابقتها لقواعد وأنظمة المصرف المركزي، وعدم إلحاقها ضرراً بالعملاء.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©