دبي(وام)- اختتمت أمس أعمال مؤتمر صعوبات التعلم والتدخل العلاجي، الذي نظمته مؤسسة إشارة للاستشارات تحت رعاية وزارة التربية والتعليم لمدة يومين، تم خلال المؤتمر مناقشة صعوبات التعلم الخاصة وأساليب التدخل العلاجي التربوية والنفسية والاجتماعية الملائمة، وكيفية تمكين أولياء الأمور والمعلمين بشتى الأساليب الحديثة والناجحة لمراعاة احتياجات ذوي صعوبات التعلم.
وقد صدر عن المؤتمر عدد من التوصيات، جاء في مقدمتها التأكيد على ضرورة زيادة الجهود التوعوية الهادفة إلى تعريف المجتمع بصعوبات التعلم الخاصة ومظاهرها ومؤشراتها وكيفية تشخيصها وعلاجها، وذلك من خلال التعاون مع جميع منظمات وشرائح المجتمع لمساعدة الأفراد ذوي صعوبات التعلم وأسرهم. كما تضمنت التوصيات ضرورة تطوير برامج وطرائق علاجية مختلفة تراعي الأساليب التعليمية المتعددة للأفراد ذوي صعوبات التعلم بحيث يمكن استخدام تلك الطرائق العلاجية الفردية والجماعية في المؤسسات التعليمية. كما طالب المؤتمرون بضرورة الربط والتواصل بين مراكز الدعم ووزارة التربية وجمعيات النفع العام.