الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

90? نسبة رضا المتعاملين مع «زايد العليا»

90? نسبة رضا المتعاملين مع «زايد العليا»
24 يوليو 2010 23:41
كشف استطلاع رأي عام لقياس رضا المتعاملين والشركاء والموردين والمستفيدين عن الخدمات التي تقدمها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة عن وصول نسبة الرضا العام عن المؤسسة إلى 90 بالمائة . واعتبرت المؤسسة تلك النتيجة شهادة من المجتمع لآدائها ودورها الإنساني لتقديم أرقى سبل الرعاية والتأهيل للفئات المشمولة برعايتها من ذوي الإعاقة وفاقدي الرعاية الأسرية. ويأتي الاستطلاع الذي أجراه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في إطار الشراكة الاستراتيجية بين مؤسسة زايد العليا والمركز للتعرف على آراء المتعاملين والمجتمع والموردين والعاملين وشركاء العمل لقياس رضاهم حيث شمل الاستطلاع شرائح مختلفة من أفراد المجتمع في فترة زمنية محددة . وأسفرت نتائج الاستطلاع عن بلوغ نسبة الرضا العام عن مؤسسة زايد ومراكز رعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة التابعة لها والمنتشرة على مستوى أبوظبي لدى المتعاملين 5ر89 بالمائة . كما ارتفعت معدلات الرضا عن الخدمات التي تقدمها المؤسسة وجودة الخدمات والثقة في قدرتها على تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة لتتعدى 85 بالمائة فيما سجل معدل الرضا عن صورة العاملين 7ر 94 بالمائة . وارتفع معدل رضا المجتمع عن المؤسسة ليسجل 1ر90 بالمائة حيث فاقت معدلات الرضا 90 بالمائة في محاور الرضا عن الخدمات التي تقدمها المؤسسة ودورها في الدمج الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة بينما تراجعت المعدلات فيما يخص محوري معرفة المجتمع بمؤسسة زايد ودورها في الرعاية الإنسانية لتبلغ 51 بالمائة فقط حيث أوضح تحليل التأثيرات في معدل الرضا العام عن المؤسسة لدى المجتمع ضرورة السعي لرفع معدلات الرضا. وبلغ رضا الموردين عن مؤسسة زايد العليا 93 بالمائة وسجلت بنود الرضا عن المحاور معدلات تراوحت ما بين 85 بالمائة و95 بالمائة. واقترح بعض الموردين زيادة مواقف السيارات وتسهيل المعاملات المالية وإيجاد ردود سريعة لتعاملهم مع المؤسسة. وسجل المعدل العام للرضا الوظيفي للعاملين بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية 4ر63 بالمائة فيما بلغ رضا العاملين في بند الرضا عن مدى قيام المؤسسة بدورها في العمل الإنساني 5ر85 بالمائة. وأعرب معظم الشركاء عن رضاهم عن المؤسسة بشكل عام وأكدوا عدم مواجهتهم أي صعوبات مع مؤسسة زايد العليا واتفقوا على الرضا عن فعالية الشراكة مع المؤسسة واحترامها لسرية الشراكة والمعلومات الخاصة بالشريك وعن حسن مظهر العاملين وأدائهم بشكل عام. من جانبه أكد محمد محمد فاضل الهاملي نائب رئيس مجلس الإدارة الأمين العام للمؤسسة أن الاستطلاع يعبر بصورة واقعية عن مدى رضا شرائح المجتمع والشركاء وكافة المتعاملين والمستفيدين عن المؤسسة وأدائها ورسالتها الإنسانية . كما أكد حرص المؤسسة وكافة العاملين فيها بمختلف مواقعهم ودرجاتهم الوظيفية على بذل كل الجهود بهدف تحقيق التميز والجودة لما تقدمه المؤسسة من خدمات وحرصهم على الوصول إلى مستوى يضاهي أرقى الممارسات العالمية تنفيذاً لتوجيهات قيادة الدولة الرشيدة. وأشار الى أن مؤسسة زايد العليا تسعى من خلال كافة ما تقوم به من مشروعات إلى تقديم أرقى سبل الرعاية والتأهيل والخدمات العالمية للفئات المشمولة برعايتها في هذا الإطار وسعياً وراء تحقيق هدف وصول حكومة أبوظبي إلى مصاف أفضل خمس حكومات في العالم. وذكر أن كافة البرامج التي تنفذها المؤسسة على مستوى مراكز الرعاية والتأهيل التابعة لها وفي دار زايد للرعاية الأسرية تهدف بالدرجة الأولى الى دمج الفئات المشمولة برعاية المؤسسة في المجتمع ليصبحوا أفراداً فاعلين في مسيرة التنمية على أرض الدولة. وأوضح الهاملي أن المؤسسة تحدد خدماتها في إطار عدة أولويات أساسية أولها توفير خدمات تعليم وتأهيل ودمج ذوي الإعاقة في كافة مناطق الإمارة بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية بالإضافة الى ضمان فرص متكافئة للتعليم لكل الفئات ضمن جميع المؤسسات التربوية أو التعليمية والتأهيل المهني. ويتم ذلك من خلال الصفوف النظامية أو في صفوف خاصة إذا استدعى الأمر ذلك مع توفير المنهج الدراسي بلغة الإشارة أو طريقة برايل وبأي طريقة أخرى إذ يجب ألا تشكل الإعاقة في ذاتها مانعا دون طلب الانتساب أو الالتحاق أو الدخول إلى أية مؤسسة تربوية أو تعليمية سواء كانت حكومية أم خاصة. وأضاف الهاملي أن ذلك يسهم في توفير وتقديم خدمات الرعاية التعليمية والتأهيلية لجميع فئات ذوي الإعاقة في الدولة.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©