الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

خريطة إلكترونية لمراقبة التاكسي وتوزيعها حسب الطلب

خريطة إلكترونية لمراقبة التاكسي وتوزيعها حسب الطلب
5 نوفمبر 2008 03:09
افتتح معالي محمد أحمد البواردي أمين عام المجلس التنفيذي في أبوظبي أمس المقر الرئيسي لمركز تنظيم النقل لسيارات الأجرة ''ترانساد''، معلناً الانتهاء من وضع النظم والإجراءات التشريعية والرقابية والتطويرية لقطاع سيارات الأجرة في أبوظبي· وتم تدشين مركز الاتصال في نظام الحجوزات والمراقبة الإلكتروني على سيارات الأجرة الجديدة كافة التي وصل عددها إلى الآن أكثر من 3 آلاف سيارة أجرة حديثة· ويساعد ذلك على رصد الأداء العام للمشغلين، لاتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان الحفاظ على مستويات الخدمة المستهدفة· وتفقد معالي محمد البواردي مرافق المركز واطلع على كيفية تسيير العمل، والنظام المتبع في تتبع سيارات الأجرة في أبوظبي وفق النظام الإلكتروني المعمول به في المركز، واستمع إلى شرح عن آلية العمل في المركز وإداراته المختلفة وكيفية توزيع المركبات في أنحاء الإمارة كافة· وقال خالد الراشدي مدير عام مركز تنظيم سيارات الأجرة خلال مؤتمر صحفي عقد بمناسبة تدشين المركز ''إن ما توصل إليه المركز، من إنجازات في وضع النظم المناسبة ما هي إلا البداية ومرحلة وضع القاعدة لقطاع سيارات الأجرة''· وزاد: ''وما يرمي إليه المركز هو بناء نظام فعال، على أرقى المستويات النقل بالأجرة عالمياً، حيث إن في وجود نظام نقل بالأجرة متطور يساهم في مواكبة التطور الذي تشهده الدولة''· وأشار الراشدي إلى أن نظام الرقابة والحجوزات الإلكتروني يساهم في عملية تطوير الحلول بمنهجية علمية· ويشير متوسط الأرقام التي رصدها مركز الاتصال إلى تلقيه أكثر من 5 آلاف مكالمة بمعدل شهري، تنوعت ما بين طلب الخدمة، والاستفسار عن الإجراءات، أو الإبلاغ عن الشكاوى وتقديم المقترحات من قبل الجمهور· ويجري مركز الاتصال تصنيفاً للمكالمات الواردة، وإحالتها للأقسام المختصة لاتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها· وتبلغ نسبة الشكاوى من إجمالي المكالمات 15% على النظامين الجديد والقديم، وتصدرت إشكالية ''السلوك الشخصي للسائق'' قائمة الشكاوى التي تقدم بها الجمهور· وقال الراشدي إنه تم استخدام التكنولوجيا الحديثة في نظام التتبع والمراقبة لجميع السيارات، ويمكن ذلك المركز الحد من المخالفات الصادرة من السائقين، وتوفير الخدمة في المناطق التي الأكثر طلباً للخدمة، من خلال خريطة إلكترونية توضح أماكن انتشار المركبات، ويقوم المختصون في المركز بقراءة البيانات التي تعرض على الخريطة لتتم إعادة توزيع المركبات على الأماكن الأكثر طلباً لتلبية احتياجات العملاء· وأضاف الراشدي أنه تم سحب بما يقارب 1100 سيارة أجرة من النظام القديم، إلى أن يتم استكمال عملية إحلال النظام القديم على مدى السنوات الخمس المقبلة، ويبلغ عدد السيارات القديمة المتبقية في الخدمة 7 آلاف سيارة أجرة· ويبلغ عدد الكوادر المواطنة في المركز أكثر 90% من إجمالي عدد العاملين، وحرص المركز على توفير بيئة عمل مناسبة للأفراد العاملين في المركز كافة، وقال مدير مركز تنظيم سيارات الأجرة ''تم توفير حضانة متطورة لأطفال الموظفات، حتى تستطيع المرأة تقديم إمكاناتها المهنية كافة، مما يعود ذلك على رفع الطاقة الإنتاجية لهن''
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©