السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

جناح أبوظبي في «الملتقى» يعزز الشراكة مع وكلاء السياحة والسفر

جناح أبوظبي في «الملتقى» يعزز الشراكة مع وكلاء السياحة والسفر
10 مايو 2013 21:30
يوسف العربي (دبي) - عززت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة من شراكتها مع وكلاء السياحة والسفر في معرض سوق السفر العربي «الملتقى 2013»، الذي اختتم أعماله أمس الأول في دبي، بحسب مبارك راشد النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في الهيئة. وقال النعيمي في تصريحات لـ «الاتحاد» إن قوة مشاركة أبوظبي في الحدث وفعالية هذه المشاركة أسهمت في تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع وكلاء السياحة والسفر ومنظمي الجولات والرحلات الإقليميين، لاسيما في دول مجلس التعاون الخليجي. وأشار إلى أن جناح أبوظبي في «الملتقى»، الذي ضم 86 جهة سياحية قدمت 90 منتجاً وخدمة ومعلماً ترفيهياً، كان من أكبر الأجنحة المشاركة في المعرض على صعيدي المساحة وعدد الشركات على حد سواء، ما يعكس نمو وتنوع المنتج السياحي في الإمارة. وأضاف النعيمي أن أبوظبي نجحت من خلال المشاركة العاشرة في سوق السفر العربي في تعزيز أطر التعاون مع شركات السفر والجولات السياحية، حيث ضم جناح أبوظبي مجموعة كبيرة من الشركاء والمنتجات وفرص الأعمال الجديدة، جعلت من زيارة جناح أبوظبي أولوية لمنظمي الجولات والرحلات الإقليميين الراغبين في دفع عجلة نشاطهم في الإمارة. ونوه النعيمي بأن «الملتقى 2013» يمهد الطريق أمام قطاع السياحة في أبوظبي للوصول إلى أسواق كبيرة وفي نطاق جغرافي قريب، وهو ما تضعه الوجهة السياحية نصب عينيها في إطار جهودها لزيادة فترة إقامة النزلاء الخليجيين بمنشآتها الفندقية. وجهات متعددة وضم جناح أبوظبي في الملتقى 2013 شركات وفنادق وجهات عاملة في صناعة السياحة بالإمارة، إضافة إلى مزودي خدمات النقل والمواصلات، ومشغلي فنادق، ومعالم ومرافق سياحية رئيسية، وشركات لإدارة خدمات الضيافة، ووكلاء سفر، ومنظمي رحلات سياحية، إضافة إلى منتجع رياضي عالمي، ومنتجعات صحراوية وشاطئية، ومنتجعات جولف. وحفل جناح أبوظبي في المعرض بالعديد الأنشطة، حيث أعلنت شركة القدرة القابضة عن استكمال عملية تجديد منتجع “وان تو وان - عين الفايضة” بالعين ومتحف صور الشيخ زايد ومعرض السيارات الكلاسيكية. وفازت «ياس ووترورلد أبوظبي» بجائزة أفضل المعالم السياحية في الشرق الأوسط ضمن جوائز السفر العالمية، كما حصلت مجموعة روتانا الفندقية على جائزة أفضل علامة فندقية في الشرق الأوسط. وأعلنت مدينة الألعاب الترفيهية “عالم فيراري” التحول إلى نموذج التشغيل المتواصل طوال أيام الأسبوع فيما دشنت مدينة “ياس ووترورلد أبوظبي” عن إطلاق بطاقة ياس الترفيهية، والتي تتيح لحاملها التمتع بالخدمات التي تقدمها المدينتان الترفيهيتان. وطرح فندق فايسروي ياس خلال فعاليات المعرض عن طرح عروضه الترويجية لموسم الصيف الحالي وسط توقعات بمعدلات أشغال مرتفعة خاصة مع تمتع الفندق بموقع متميز وسط المرافق الترفيهية في جزيرة ياس. وقال فيليب حرب، مدير منتجع “وان تو وان - عين الفايضة” إن الشركة تعتزم إتاحة المجال أمام الجمهور لزيارة متحف صور الشيخ زايد نهاية الشهر الحالي. وأضاف أن الطابق الثاني من المتحف يضم الغرف التي تشرفت بإقامة الشيخ زايد رحمه الله أثناء زياراته للمنتجع، والتي يمكن مشاهدتها وفقاً لدعوات محدودة. ونوه بأنه سيجري عرض حوالي 40 سيارة كلاسيكية في واجهة المنتجع، منها سيارات أثرية من طرازات رينج روفر وكورفيت ومرسيدس، كان بعضها مملوكا في السابق للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد. وكشف أن المنتجع يعمل حاليا على تشييد قرية تراثية دائمة تقدم جوانب من تاريخ وثقافة العين العريقة، متوقعاً افتتاحها عام 2014. الأعمال والاجتماعات وقالت جولي أوديت مديرة العلاقات العامة والاتصالات في فندق فايسروي ياس، إن المشاركة في الحدث كانت علي درجة كبيرة من الأهمية، نظرا لحجم الأعمال والاجتماعات التي تم عقدها مع وكالات السياحة والسفر من مختلف الدول. وأكدت أن سوق السفر العربي كان بمثابة فرصة مثالية لعرض منتجات فندق فايسروي ياس والعروض الصيفية التي تم إعدادها خصيصا للعائلات من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي وغيرها. وتوقعت أوديت إشغالاً مرتفعاً خلال الموسم المقبل نظرا للحجوزات المبكرة وبسبب التنوع السياحي الرائع في جزيرة ياس بعد افتتاح وورلد ووتر بارك في ياس إلي جانب عالم فيراري وشاطئ السباحة وغيره من المرافق الحيوية التي تجذب العائلات. ومن جهته، قال آندي كيلنج مدير عالم فيراري إن الإقبال على عالم فيراري يشهد نمواً متواصلاً نتيجة المنتج المتميز الذي يتم تقديمه للزائرين، مضيفاً أن عالم فيراري أصبح جزءا رئيسياً على جدول الزيارات للسياح القادمين للإمارات وباقي دول مجلس التعاون الخليجي. وأشار إلى أن المدينة الترفيهية رسخت مكانتها كمعلم سياحي وترفيهي في الإمارات منذ بدء تشغيلها عام 2010، وقامت خلال عام 2012 بتوسيع عروضها الترفيهية، بإضافة عدد من الألعاب والمرافق، الأمر الذي أدى إلى توطيد مركزها. وأضاف أنه لمواكبة نمو الطلب على المدينة تم اعتماد نموذج التشغيل المتواصل طوال أيام الأسبوع مع إضافة تجارب ترفيهية جديدة خلال الربع الأخير من العام الحالي بالتزامن مع موسم الإجازات المدرسية ورأس السنة الميلادية. ومن جانبه، قال مايك أوزوالد مدير عام ياس ووتروورلد إن مدينة الألعاب المائية في جزيرة ياس بأبوظبي تجاوزت الأهداف الموضوعة مسبقاً من حيث أعداد الزوار. ونوه بأن استراتيجية العمل داخل المدينة تركز على التنسيق مع باقي المرافق الترفيهية في جزيرة ياس وفي مقدمتها عالم فيراري لتقديم منتج سياحي ترفيهي متكامل. وقال إن ووتروورلد اتفقت مع عالم فيراري على طرح تذكرة ياس الترفيهية التي تتيح لحاملها الدخول والاستمتاع بجميع الألعاب في المدينتين الترفيهيتين بسعر 360 درهماً.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©