الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

تفكيك عصابة محترفة لتهريب المخدرات إلى الدولة

تفكيك عصابة محترفة لتهريب المخدرات إلى الدولة
11 مايو 2015 21:21

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي ما بين 21 - 24 أبريل الماضي من تفكيك إحدى العصابات الإجرامية المحترفة لتهريب وترويج المخدرات تتكون من أربعة أشخاص 3 منهم ينتمون لجنسية دولة عربية واحدة والرابع لدولة خليجية وذلك بموجب عملية محكمة أطلق عليها "عملية الأفران" نفذها فريق من الإدارة برئاسة أحد الضباط.

ووصف اللواء الخبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، العملية بأنها من كبرى العمليات لهذا العام قياسا لطبيعة واحترافية العمل الإجرامي الذي تقوم به العصابة وكمية الحبوب المخدرة المضبوطة وطريقة الإخفاء المستخدمة.

وأشار إلى أن الفريق المكلف بالعملية نفذها بانضباط واحترافية عالية مما أدى إلى نجاحها بكشف إحدى العصابات الإجرامية الخطيرة والمهمة في الدولة وإلقاء القبض على أفرادها وضبط ما يزيد عن 330 ألف حبة كبتاجون مخدرة.

وأوضح العقيد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي أن معلومات دقيقة وردت إلى الإدارة عن كمية كبيرة من الحبوب المخدرة مخزنة في أحد المستودعات بمنطقة القوز وهي تعود لشخصين جنسيتهما عربية الأول م. ن م 24 سنة مهنته سائق شاحنة والآخر خ.م.ج 32 سنة مهنته مدير إداري في إحدى الشركات الخاصة. وأشارت الدلائل إلى أنهما يحاولان تصديرها إلى خارج الدولة.

وقال إنه تم، خلال مدة وجيزة من الوقت، تحديد مكان المتهمين ثم قامت مجموعة من أفراد المكافحة مساء 21 أبريل الماضي بمباغتتهما وإلقاء القبض عليهما في أحد المقاهي بمنطقة بورسعيد في دبي.

وأفضت اعترافات المتهمين إلى الإفصاح عن مكان المخدرات التي يخفيانها في منطقة القوز والعثور على ما مجموعه 331 ألف حبة كبتاجون تقارب قيمتها المادية 17 مليون درهم عمد المهربون إلى إخفائها ضمن شحنة مزعومة خاصة بأفران لصناعة البيتزا قام المهربون باستيرادها لتهريب المخدرات داخلها.

وقد اعترف المتهم الأول م.ن.م أنه قام وبرفقة الثاني خ.م.ج بإنهاء جميع مجريات التخليص والاستلام والنقل للشحنة وذلك بتوجيه من زعيم العصابة ب.م.ج 40 سنة ومهنته سائق شاحنة وهو مسجون يقضي عقوبة طويلة الأمد في إحدى الدول الخليجية بقضية مخدرات وكان الأخير هو من نسق مع عدد من تجار المخدرات في الخارج لإرسال الشحنة المذكورة إلى الدولة.

أما المتهم الرابع: ه.س.ح خليجي الجنسية 35 سنة عاطل عن العمل ومن أصحاب السوابق، فقد قبض عليه صباح 24 أبريل في مدينة العين بالتعاون والتنسيق مع فرع مكافحة المخدرات في شرطة العين وذلك لدوره في استلام الحبوب المخدرة من المتهمين المذكورين وترويجها بين الشباب المواطنين والمقيمين حيث عثر خلال تفتيش الشقة التي يسكنها وفي سيارته على كمية من حبوب الكبتاجون المخدرة.

وقد أسندت تهمة استيراد وحيازة المواد المخدرة بقصد الترويج لكل من الأول والثاني. أما زعيم العصابة المتهم الثالث فتم التعميم عليه أصولا وأسندت إليه تهمة الاتجار بالمواد المخدرة كما أسندت للرابع تهمة حيازة المواد المخدرة بقصد الترويج.

وتوجه العقيد عيد حارب بالشكر والتقدير لفريق العمل من مكافحة المخدرات في شرطة دبي مثمنا فيهم سرعة التحرك والدقة في التخطيط والأداء وكذلك لزملائهم في فرع مكافحة المخدرات بمدينة العين لتعاونهم في القبض على المتهم الرابع.

وأكد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي أن نجاح القوى الأمنية المختصة في إحباط المزيد من عمليات تهريب المخدرات إلى الوطن منوط بتكاتف أفراد المجتمع معهم كون عملية مكافحة المخدرات مسؤولية وطنية تتطلب من الجميع الإرادة والعزم على التصدي لانتشار هذه الآفة.

المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©