الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ورش عمل حول معايير خدمة متعاملي الوزارات والهيئات الاتحادية

13 مايو 2011 23:02
“ ينظم “برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة” بمكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء، سلسلة من ورش العمل يطلع خلالها 500 موظف من مختلف الوزارات والهيئات الاتحادية في إمارة الفجيرة والمنطقة الشرقية على المعايير الموحدة لخدمة المتعاملين في الحكومة الاتحادية. وتركز ورش العمل على دور المعايير الموحدة لخدمة المتعاملين المنبثقة من “برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة” في الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات الحكومية في كافة أرجاء الدولة، وتوحيد طريقة تقديمها في مختلف مؤسسات القطاع الحكومي الاتحادي للوصول إلى الأداء المؤسسي المتميز. وقال عبدالله البسطي المدير التنفيذي لشؤون التطوير الحكومي بمكتب رئاسة مجلس الوزراء “ نسعى من خلال ورش العمل، وما يرافقها من أدلة إرشادية، ودعم فني واستشاري إلى صقل مهارات موظفي خدمة المتعاملين، وتعزيز مفاهيم الجودة في إنجاز الأعمال اليومية، وذلك بهدف تكريس ثقافة التميز في خدمة المتعاملين وبالتالي إعادة صياغة مفهوم تقديم الخدمة في القطاع الحكومي، بما يجعله متفوقاً في ذلك حتى على القطاع الخاص “. وأضاف البسطي أن تنظيم ورش العمل في المنطقة الشرقية يأتي ضمن سلسلة من الدورات التدريبية المزمع تنظيمها خلال الفترة المقبلة في مختلف إمارات الدولة حول مكونات وأهداف برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة، وذلك لبناء قدرات وتعزيز مهارات موظفي المنافذ الخدمية بالجهات الاتحادية. وترتكز معايير جودة الخدمة الحكومية التي سيتم استعراضها في ورش العمل على المبادئ الرئيسية الخمسة لرضا المتعاملين، وهي اللباقة والاهتمام من خلال السلوك الإيجابي في التعامل وتوفر المعلومات المطلوبة والاستجابة الفورية لطلبات المتعامل والجودة والاعتمادية في إنجاز المهمة وسهولة التواصل مع الجهة الحكومية والوصول لخدماتها المقدمة. وسيطلع موظفو خدمة المتعاملين خلال ورش العمل على الواجبات الأساسية المطلوب مراعاتها لتطبيق المعايير الموحدة على النحو الأمثل، والتي تشمل حرص الموظف الحكومي على إيجاد الحلول الملائمة لمشكلة المتعامل بالإضافة إلى ضرورة اعتماد الموظفين على مبدأ الشفافية في إجراءات الخدمة والإلمام بكافة الخيارات المرتبطة بالخدمة التي يتم طرحها والاستجابة للمتعاملين في الوقت المناسب دون تأخير وإطلاعهم على نتيجة طلبهم في أول فرصة ممكنة، كما يتعين على الموظف مراجعة صحة المعلومات المقدمة من المتعامل وصحة الإجراءات عند نهاية تقديم الطلب. وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أطلق “برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة” نهاية شهر مارس الماضي، بهدف توحيد معايير الخدمات الحكومية في كافة الجهات، ورفع كفاءتها إلى مستوى ال7 نجوم، وذلك من خلال تطبيق مجموعة من المعايير في مجالات سرعة الإجراءات، وتوافر المعلومات وتعدد قنوات الخدمة وسهولة الوصول إليها والإبداع في تقديم الخدمات.
المصدر: الفجيرة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©