الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

جامعة خليفة تبتعث 60 طالبا وطالبة للتدريب خارج الدولة

جامعة خليفة تبتعث 60 طالبا وطالبة للتدريب خارج الدولة
12 مايو 2015 13:06

تبتعث جامعة خليفة خلال الصيف الحالي 60 طالبا وطالبة للتدريب في كبريات المؤسسات الصناعية المختلفة في تسعة دول تشمل..الولايات المتحدة الأميركية وأستراليا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا..بجانب إيطاليا وإيرلندا وكوريا الجنوبية واليابان. ويبلغ عدد الطلبة الذين يتدربون خارج الدولة هذا العام ضعف العدد الموفد من الجامعة العام الماضي فيما تشمل قائمة المؤسسات الصناعية التي تستقبل طلبة الجامعة شركات عالمية مثل «إيرباص» و«داسو» و«ديل» و«إل جي» بجانب «ميتسوبيشي».

وحصل 5 طلبة في الهندسة الطبية الحيوية على فرصة السفر إلى مدينة بيرث الأسترالية للعمل في مركز لعلوم الطب الشرعي فيما يسافر 7 طلبة من برامج مختلفة للعمل في معهد الشيخ زايد للابتكار في جراحة طب الأطفال في العاصمة الأميركية واشنطن.

ويشهد البرنامج التدريبي الصيفى إضافة إلى العدد القياسي للطلبة المبتعثين من جامعة خليفة للتدريب خارج الدولة، قبول مؤسسات دولية لطلبة جامعة خليفة للمرة الأولى بما في ذلك «أي أم إي سي فوستر ويل » وهي شركة استشارات هندسية مقرها المملكة المتحدة، وشركة «كوك» الطبية المتخصصة بالهندسة الطبية الحيوية في إيرلندا وشركة «فينتشانتيري» الإيطالية لبناء السفن و« روكويل كولينز» الفرنسية المختصة بإلكترونيات أنظمة الطيران وتكنولوجيا المعلومات وخدمات الهيئات الحكومية والشركات المصنعة للطائرات.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي مدير جامعة خليفة إن جامعة خليفة تتمتع بسمعة متميزة داخل وخارج الدولة وهو ما تعكسه هذه الزيادة في الاهتمام من الشركات في جميع أنحاء العالم، مشيرا إلى أن التدريب الصيفي خارج الدولة يمثل فرصة متميزة لطلبتنا ليس فقط للحصول على فرصة العمل مع رواد الصناعات المختلفة وإنما لتجربة العمل في أجواء الشركات العالمية الكبرى التي تسعى باستمرار إلى تطوير التكنولوجيا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©